ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           

“المنظري” يفجر “قنبلة” عقارية ويتهم هذا القيادي بـ”البيجيدي” وصهره وكيل الملك(الحلقة الأخيرة)

784926thumbnail-php-file-thumbnail-256056331784926.png

أخبارنا:ياسر أروين(تصوير عبد الإله بوسحابة)استضاف موقع “أخبارنا المغربية” الأمين العام لحزب “الإتحاد المغربي للديمقراطية”، في حوار مفتوح وشيق تناول العديد من القضايا التي تعرفها الساحة السياسية بالمغرب، حيث ضم الحوار خمس حلقات.في الحلقة الخامسة والأخيرة من هذا الحوار، فجر “جمال … التفاصيل



22 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

الخلفي: الحكومة تلتزم بإعلان “حصيلة 100 يوم” في شتنبر

784711Khalfiune-298860114784711.png

في رد فعل منه على إخلال سعد الدين العُثماني بالوعد الذي قطعه على نفسه القاضي بإعلان حصيلة المائة يوم الأولى من عمل حكومته، التي تزامنت مع الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، قال الناطق الرسمي باسمها إن الحكومة ملتزمة بالكشف عن … التفاصيل



21 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

“المنظري” لـ”أخبارنا”:”القرار بالمغرب يًتخذ من الأعلى ومن الأسفل وهذا رأيي في الحموشي الهمة والعماري”

784525thumbnail-php-file-767509408784525.png

 أخبارنا المغربية :ياسر أروين(تصوير: عبد الاله بوسحابة )استضاف موقع “أخبارنا المغربية” الأمين العام لحزب “الإتحاد المغربي للديمقراطية”، في حوار مفتوح وشيق تناول العديد من القضايا التي تعرفها الساحة السياسية بالمغرب، حيث ضم الحوار خمس حلقات.في الحلقة الرابعة من حوار الموقع … التفاصيل



21 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

أمين السعيد : خطاب 20 غشت أعاد توضيح هندسة سياسة المغرب في إفريقيا

784444thumbnail-php-file-malikifri9ia-242301188784444.png

  نورالدين ثلاج- أخبارنا المغربيةقال المحلل السياسي، أمين السعيد، إن خطاب 20 غشت أعاد توضيح الهندسة السياسية لتوجه المغرب في إفريقيا، وذلك بحديث الملك عن عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، وربطه رهان الحفاظ على الوحدة الترابية من خلال ثلاث مقاربات مترابطة ومتداخلة.و … التفاصيل



20 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

هذا ما قاله الملك لمروجي أن المغرب يصرف أموالا باهضة على إفريقيا بدل صرفها على المغاربة

784398thumbnail-php-file-474x340-122126219784398.png

أخبارنا المغربية – الرباطقال الملك محمد السادس، في خطابه مساء اليوم الأحد، بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، الذي خصصه للحديث عن افريقيا وتوجهات المملكة في القارة ، أن “المغرب، لم ينهج يوما سياسة تقديم الأموال، وإنما اختار وضع خبرته وتجربته، … التفاصيل



20 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

الملك يخالف كل التوقعات و يخصص خطابه لـ”أفريقيا”

784392thumbnail-php-file-t-l-chargement-724951551784392.png

أخبارنا المغربية خلافا لكل التوقعات ، لم يتطرق الملك محمد السادس، في خطابه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، للأحزاب والسياسية الداخلية للبلاد، مركزا في خطابه على افريقيا وتوجهات البلاد في القارة. وقال الملك محمد السادس، في خطابه مساء اليوم الأحد، أن “توجه … التفاصيل



20 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

نايضة فحزب الاستقلال…هذا ما طالبت به اللجنة التنفيذية للحزب من “البقالي”

784307thumbnail-php-file-bakkali-1-800x478-870834883784307.png

 أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقينشر الموقع الرسمي لحزب الاستقلال أن اللجنة التنفيذية للحزب طالبت عبد الله البقالي عضو اللجنة ومدير نشر جريدة العلم الناطقة باسم الحزب ،بالتزام الحياد في جميع القرارات التي تتخذها اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر السابع عشر … التفاصيل



20 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

هكذا يعيش “البام” حالة من التيه بعد استقالة العماري

784225thumbnail-php-file-ilyasl3omari-540908390784225.png

أخبارنا المغربية في عددها الصادر نهاية الأسبوع، قالت صحيفة أخبار اليوم، أنه بالرغم من تكليف الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة المستقيل إلياس العماري للحبيب بلكوش، بتسيير الحزب مؤقتا إلى حين اجتماع المجلس الوطني للبث النهائي في الاستقالة، فإنه إلى حد … التفاصيل



20 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

هذه أقوى محاور خطاب 20 غشت حسب ما توقعه المحلل السياسي محمد بودن

784187thumbnail-php-file-288899860784187.png

  نورالدين ثلاج – أخبارنا المغربية توقع المحلل السياسي، محمد بودن، أن يحمل الخطاب الملكي ليوم 20 غشت رسائل العزم على الارتقاء بالصورة الذهنية للمواطن المغربي عن بلاده، وكذا إضفاؤه روح المرحلة الراهنة على الاحتفال بحدث 20 غشت البطولي والملحمي.ذات المحلل أشار … التفاصيل



20 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

“اتحاديو مراكش” يحذرون من “قرصنة حراك الريف”

784085usfplachgar1-676073578784085.png

اعتبر بيان صادر عن أطر الكتابة الإقليمية للاتحاد الوطني للقوات الشعبية بمراكش أن الحراك الشعبي في الريف، وفي باقي البلاد، “حجّة وتصديق لمواقف الاتحاد الرافضة للدساتير المقترحة وللمسلسل الديمقراطي المغشوش، مع رفض السياسة الرسمية اللاشعبية وغير العادلة منذ 1960″.وأضاف البلاغ … التفاصيل



19 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

بوتفيلقة يتمنى للشعب المغربي “الرقي والازدهار”

784073bouteflika-886724339784073.png

تستمر “دبلوماسية التهانئ” في المناسبات والأعياد الوطنية والدولية بين المغرب والجزائر، في خضم توتر العلاقات الثنائية منذ عدة سنوات، حيث بالرغم من الخلافات السياسية بين الجارين يحرص زعيما الدولتين على تبادل المجاملات وفق المثل القائل “العدواة ثابتة والصواب كاين”.وفي هذا … التفاصيل



19 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

الهيني: تطبيق حالة الاستثناء بالمغرب “مستحيل”

784000elhaini-244823953784000.png

قال محمد الهيني، القاضي السابق والمستشار القانوني، إن إعمال حالة الاستثناء في المغرب يبقى “معطى غير دستوري وغير واقعي ويستحيل تطبيقه، وذلك تبعا للفصل 59 من الدستور”. وأضاف الهيني أن غياب شروط تطبيق هذا الفصل تبقى واضحة، “فلا حوزة التراب … التفاصيل



19 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

الملك يتضامن مع اسبانيا في “حادثة برشلونة”

783773M6Cons-210728186-415813217783773.png

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى فيليبي السادس عاهل المملكة الإسبانية والملكة ليتيسيا، وذلك إثر الإعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المنطقة السياحية وسط مدينة برشلونة.ومما جاء في هذه البرقية “لقد علمت ببالغ الأسى وشديد الاستنكار بنبأ الإعتداء الإرهابي الشنيع … التفاصيل



18 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

الوالي مهيدية يحرج عامل إقليم الصخيرات – تمارة

783767thumbnail-php-file-thumbnail-k-691117461783767.png

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربيةمنذ تعيينه على رأس ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة ، قام الوالي محمد مهيدية بعدد من الزيارات الميدانية لعدد من الجماعات الترابية ، بينها زيارات خاصة لكل من جماعة الصباح ، الصخيرات و عين العودة ، … التفاصيل



18 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :

مستشارة تتفاعل بالاستقالة مع خطاب الملك

783704elections2015sep-134472566783704.png

قدّمت المستشارة الجماعية السعدية بنان استقالتها من مجلس بلدية بوجنيبة، بإقليم خريبكة، عازية قرارها إلى الرغبة في تطبيق مضامين الخطاب الذي ألقاه ملك البلاد بمناسبة عيد العرش، وانعدام التنمية لصالح المواطن، وسوء تسيير وتدبير الشأن المحلي بالمدينة من طرف المجلس.ومن … التفاصيل



18 أغسطس 2017 | الأولى, سياسة | المصدر :
 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

شاركونا في صفحتنا

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب