ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ابراهيم إيدوش، بطل مغربي عالمي لا يعرفه المغاربة

المصدر:  | 24 فبراير 2012 | أخبار 24 ساعة, الأولى, رياضة |

رشيد مدني – ماروك بريس

ابراهيم إيدوش، رياضي مغربي ينضاف إلى لائحة الأبطال المغاربة الذين يتألقون على الصعيد العالمي، و لكن يتم تجاهل إنجازاتهم على الصعيد الوطني. ابراهيم إيدوش يمارس رياضة ركوب الأمواج، أو ما يصطلح عليه “بادي بوردينغ Bodyboarding” منذ سنة 2002 و تألق في العديد من الملتقيات سواء على الصعيد الوطني أو في أوربا أو أميريكا، و استطاع أن يتقدم على كبار الأبطال العالميين في هذه الرياضة.

على الصعيد الوطني تألق ابراهيم أيدوش في العديد من المناسبات و احتل على سبيل المثال الصف الأول  في مسابقة مهرجان إيموران سنة 2008، وحل أولا في بطولة المغرب سنة 2008 و ثانيا في نفس البطولة سنة 2009.

سطع نجم ابراهيم إيدوش في العديد من المسابقات الدولية ك “French body board pro” سنة 2009 و استطاع الوصول إلى نصف النهاية و حصل آنذاك على أعلى معدل في ربع النهائي ب 15.5 نقطة متفوقا على البطل العالمي Guillermo Cobo الذي حصل على 11.5 نقطة. كما شارك و تألق في منتديات عالمية أخرى ك “IBA Word Tour Sopélana” في إسبانيا سنة 2009 و في الولايات المتحدة سنة 2011 والبطولة العالمية لهذه الرياضة التي أقيمت سنة 2009 بالبرتغال.  كما احتل المرتبة الأولى في الملتقى العالمي ” International team Sopélana pro 2009، و الرتبة الثانية في “European Tour Bodyboard portugal sagres”.

و استمر تألق البطل سواء سنة 2010 أو2011، وفي هذه السنة يشارك ابراهيم إيدوش في المسابقة العالمية “IBA pipe challenge” المقامة حاليا ما بين 15 و 25 فبراير 2012 في هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، وينافس في هذه البطولة أسماء من العيار الثقيل في هذه الرياضة ك”Mike Stewart”، “Diego cabrera”، Charlie Chaplet و آخرين. و قد أبان ابراهيم عن جدارة و استحقاق و برهن أنه يصنف في خانة الكبار.

جدير بالذكر أن ابراهيم إيدوش يشارك باسم جمعية إيموران للسورف لأكادير، و يعتبر عضوا في Go Surf Morocco، الذي يعتبر منتجعا سياحيا بمدينة أكادير يستقبل السياح الذين يجذبهم سحر الشواطئ المغربية لممارسة  رياضتهم المفضلة، سواء الهواة منهم أو المحترفين، أو من عشاق رياضة ركوب الأمواج.

هؤلاء الأبطال، و رغم ما يلاقونه من العقبات و العراقيل، خصوصا في الحصول على تأشيرة التنقل إلى الخارج، استطاعوا التألق بإمكانياتهم الذاتية أو مساعدات محدودة من طرف بعض الأشخاص المتعاطفين أو المحبين لهذه الرياضة. و الأبطال من طينة إبراهيم إيدوش و الذين يتألقون و يرفعون رأس المغرب عاليا في المحافل الدولية، يعتبرون شرفا للمغرب و يحتاجون إلى جميع أنواع الدعم و التشجيع.

ابراهيم إيدوش و سط الأمواج


 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ابراهيم إيدوش، بطل مغربي عالمي لا يعرفه المغاربة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب