ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عمال مطرودون من المجمع الشريف للفوسفاط ينتظرون الحل

المصدر:  | 3 فبراير 2012 | الأولى, جهات, مجتمع |

رشيد مدني – ماروك بريس

 

لا يزال العمال المطرودون من طرف المجمع الشريف للفوسفاط و المنضوين تحت إطار( تنسيقية عمال المجمع الشريف للفوسفاط ) ينتظرون فتح حوار جدي مع الإدارة لإيجاد حل نهائي لملفهم الذي استمر أكثر من سنة إلى حدود اليوم، خاضوا خلال هذه الفترة اعتصامات متكررة أمام مقر المكتب بخريبكة، و أمام الإدارة المركزية بالدار البيضاء، و آخر وقفة احتجاجية قاموا بها كانت بحر هذا الأسبوع، حيث أقاموا مبيتا جماعيا أمام الإدارة المركزية المتواجدة في طريق الجديدة بالدار البيضاء، قبل أن يقرروا فك اعتصامهم مساء الخميس، بعد أن تلقوا وعودا بإيجاد حل لملفهم خلال أشهر حسب بعض المعتصمين.

تجدر الإشارة أن تنسيقية عمال المجمع الشريف للفوسفاط تضم بعض الشباب الذين طردهم المكتب الشرف للفوسفاط من مناصبهم سنة 2009 بعد أن ولجوا للعمل بالمجمع. و قد اجتازوا مباراة للتشغيل سنة 2008 و تم انتقاء مجموعة من الحاصلين على دبلوم تقني و تقني مختص  من مختلف معاهد و مدارس المغرب و اجتازوا اختبارا كتابيا و شفويا و فحصا طبيا، وفي أواخر 2008 تم إلحاقهم للتدريب بمختلف مراكز التكوين التابعة للمجمع، ليفاجئوا بعد ذلك بتسريحهم دون مبرر حسب بعض أعضاء التنسيقية.

و في هذا الإطار قاموا بمراسلة العديد من الجهات للوقوف بجانبهم في محنتهم، و لكن لم يتلقوا أجوبة شافية، على الأقل إلى حدود الآن، و كلهم أمل أن يتم التوصل إلى صيغة لحل هذا الملف.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عمال مطرودون من المجمع الشريف للفوسفاط ينتظرون الحل”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب