ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

عشاق كرة القدم ينتظرون الحدث الإفريقي

المصدر:  | 19 يناير 2012 | الأولى, رياضة |

 رشيد مدني – ماروك بريس

عشاق الكرة المستديرة ينتظرون بفارغ الصبر الحدث الإفريقي البارز، كأس الأمم الإفريقية، و الذي سينطلق في دورته الثامنة والعشرين يوم السبت المقبل. هذه الدورة المنظمة من طرف غينيا الاستوائية والغابون، ستستمر إلى غاية الثاني عشر من فبراير و أكبر ما سيميزها، غياب منتخبات من العيار الثقيل كالكاميرون و نيجيريا ومصر والجزائر. كما سيسجل أيضا مشاركة ثلاث دول للمرة الأولى في تاريخها و هي بوتسوانا والنيجر وغينيا الاستوائية.

رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة عيسى حياتو أكد أن فشل المنتخبات التقليدية في التأهل لم يشكل مفاجئة بالنسبة إليه حيث قال: ” صحيح أن المنتخبات العريقة تضفي نكهة خاصة على النهائيات لأننا نرى مستويات كبيرة في البطولة وصراعا ساخنا من اجل اللقب الذي لا تعرف هوية صاحبه حتى الثانية الأخيرة من المباراة النهائية، لكن غيابها لن يؤثر كثيرا على المسابقة لان المنتخبات التي حرمتها من ذلك أفضل منها بشكل كبير على الأقل في الفترة الحالية، ولولا ذلك لما حجزت بطاقاتها على حساب منتخبات قوية مثل مصر والكاميرون ونيجيريا”.

أسود الأطلس التي تشارك في كأس إفريقيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخها، ولم تحرز اللقب إلا مرة واحدة، وذلك في دورة إثيوبيا لعام 1976، غادرت ماربيا الإسبانية صباح اليوم في اتجاه ليبروفيل على أمل أن تزأر بقوة في هذه الدورة و تحرز اللقب الثاني في تاريخ الكرة المغربية. و كان أفضل إنجاز في هذه التظاهرة الإفريقية في دورة تونس 2004، حين بلغ الأسود النهائي في مواجهة نسور قرطاج، الذين كانت لهم الغلبة و حلقوا بالكأس بعيدا عن أنياب الأسود.

مقابلة الإفتتاح ستجمع بين منتخب غينيا الإستوائية، البلد المنظم الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات كأس إفريقيا، و المنتخب الليبي الذي تأهل بصعوبة. أما المنتخب المغربي فسيخوض مبارته الأولى ضد المنتخب التونسي يوم الإثنين 23 يناير.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “عشاق كرة القدم ينتظرون الحدث الإفريقي”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب