ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

افتتاح اللقاء الثقافي للمجلس الجهوي بالحسيمة تحت شعار الريف حضارة ثقافة وتاريخ

المصدر:  | 3 أغسطس 2013 | جهات |

3001345743187-8561996300134.png

من إعداد : مكتب ناظورسيتي بالحسيمة

افتتحت فعاليات اللقاء الثقافي للمجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات، يوم الجمعة 02 غشت بمقر المجلس، تحت شعار الريف حضارة ثقافة وتاريخ، وذلك بحضور عدد كبير من الفعاليات الجمعوية والحقوقية والسياسية بالريف، إلى جانب والي الجهة محمد الحافي ورئيس المجلس الجهوي محمد بودرا ورئيسة المجلس البلدي فتيحة السعدي .

وتنظم هاته الأيام الثقافية التي تمتد إلى يوم السبت، من أجل معالجة القضايا التي تهم منطقة الريف، وتتناول تحديات الجهوية الموسعة وتاريخ المنطقة وحضارتها، وذلك من أجل إشراك جميع المهتمين والفعاليات الناشطة بالحسيمة في نقاش هادف، وفي إطار الأنشطة المنظمة من طرف المجلس الجهوي للمساهمة في تنمية الريف وإعطائه إشعاعا وطنيا ودوليا .

وافتتح اللقاء بكلمة للسيد محمد بودرا حيث رحب بالحضور وأشاد بالضيوف، وتلاه محمد الحافي والي الجهة، ومن ثم ترأس الجلسة الأستاذ عمر لمعلم، وبعد ذلك تقدم الدكتور مصطفى الغديري بقراءة في كتاب بلاد الريف وحضارة النكور لصاحبه الدكتور أحمد الطاهري، وتحدث فيما بعد الأستاذ محمد لمرابطي عن كتاب منطقة الحسيمة عبر التاريخ مساهمتها في بناء الحضارة المغربية، حيث قدم نبذة عن الكتاب وتناول جوانبه المختلفة من أجل تعريف الحضور له، فيما اختتم اللقاء بتقديم وتوقيع كتاب الأستاذة زبيدة بوغابة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “افتتاح اللقاء الثقافي للمجلس الجهوي بالحسيمة تحت شعار الريف حضارة ثقافة وتاريخ”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب