ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

رغم الصيام.. أبناء الحسيمة يختارون ممارسة الرياضة بكورنيش صاباديا قبل أذان المغرب

المصدر:  | 3 أغسطس 2013 | جهات |

3001245743074-8561827300124.png

إعداد : مكتب ناظورسيتي بالحسيمة

راجت في الآونة الاخيرة ممارسة الرياضة في نهار رمضان بالرغم من ان خبراء التربية الرياضية يحذرون من ممارسة الرياضة أثناء الصيام، ويبررون ذلك لأسباب تتعلق بالإنهاك الحراري، ونقص السوائل المفرط، مما يؤدي لأخطار صحية كبيرة. إلا أن هناك رأياً آخر يؤكده بعض خبراء التغذية وخبراء التربية الرياضية حيث أكدوا أهمية الرياضة في كل الشهور، الا أن شهر رمضان له خصوصيته وطابعه المختلف حيث نصحوا بممارسة رياضة المشي غير المجهد وذلك قبل الفطور بنصف ساعة وعدم ممارسة الرياضة خلال الشمس الحارقة .

فعلى الرغم من شدة الحر خلال نهار رمضان والجوع والعطش، لم يتوانى مجموعة من المواطنين بالحسيمة على مزاولة الرياضة لما لها من فوائد صحية على الصائم حسب قولهم، فيقوم مجموعة من الرياضيين خلال الوقت الممتد بين العصر والمغرب، على مزاولة رياضة المشي والجري والحركات، ورياضة ركوب الدراجات الهوائية وكرة القدم في كورنيش صاباديا .

وقد استقت ناظورسيتي، في هذا الروبورطاج المصور، بالصوت والصورة مجموعة من التصاريح والإفادة لمجموعة من مزاولي الرياضة من الصّائمين بمدينة الحسيمة، واختلفت الآراء غير أنها اجتمعت حول صحية الرياضة وفائدتها للجسم خلال شهر رمضان، وأكد هؤلاء على ضرورة تخصيص وقت معين لمزاولة الرياضة خصوصا لدى ذوي السمنة .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “رغم الصيام.. أبناء الحسيمة يختارون ممارسة الرياضة بكورنيش صاباديا قبل أذان المغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب