ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

إطلاق سراح مقتحمي الجزر الجعفرية والقضاء يقرر عدم متابعتهم

المصدر:  | 6 أكتوبر 2012 | جهات |

4786266-7155477.jpg

ناظورسيتي / عبد الكريم هرواش- إلياس حجلة

أطلقت النيابة العامة لدى ابتدائية الناظور، سراح الشابين” محمد يويو” و”كمال الطالب” المنتميين إلى اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلة والجزر الجعفرية الذين سبق وأن تم اعتقالهما من طرف الشرطة الإسبانية وتسليمهما إلى الدرك الملكي.

وقد قرّرت النيابة العامة زوال يومه الجمعة الحكم بعدم متابعة الشابين الذين اعتُقلا على خلفية اقتحامهما لجزيرة باديس ورفع الراية الوطنية فوقها في سياق المسيرة التي أعنلت عنها اللجنة الوطنية يومه الأربعاء 03 المنصرم، بعد عرضهما على وكيل الملك وتسجيل محضر في النازلة.

وفي نفس الوقت تمت عدم متابعة سائق الزورق الذي أقلّ الشابين صوب جزيرة “باديس”، والذي اعتقلته هو الآخر الشرطة الإسبانية بمعية الشابين.

وقد حلّ أمام المحكمة الابتدائية لحظة خروج الثلاثة من المحكمة رئيس اللجنة الوطنية “يحيى يحيى” مرفوقا بأعضائها الآخرين من أجل استقبال المُفرج عنهم.

وفي تصريح أحد شابيْ اللجنة الوطنية لـ”ناظور سيتي” أشار من خلاله إلى تفاصيل قيامه بمعية صديقه بمغامرة رفع الراية المغربية فوق جزيرة باديس، وظروف اعتقالهما من طرف الشرطة الإسبانية وتسليمهما إلى الدرك الملكي، وأكد المتحدث على تشبّثه بنضاله وعزم اللجنة على مواصلة كفاحها والمحافظة على مبادئها في الدعوة إلى تحرير مدينتي سبتة وميلية السليبتين والجزر الجعفرية الرازحة تحت الاحتلال الإسباني، باعتبارها قضية وطنية تخص الجميع.

هذا، وتشير مصادر من داخل اللجنة إلى تعرض الشابين للتعنيف من طرف قوات الأمن الإسباني لحظة إلقاء القبض عليهم ضمن المسيرة التي نُفّذت يومه الأربعاء المنصرم نحو جزيرة “باديس” والتي انتهت بوصول الشابين إلى الجزيرة في الوقت الذي مُنع فيه الجميع من طرف حواجز الدرك الملكي والشرطة الإسبانية.

وجاء في تصريح لأحد أعضاء اللجنة كذلك، التأكيد على مواصلة اللجنة الوطنية لنضالاتها في المستقبل، والتي ستشمل بالأولى وقفات احتجاجية ستنطيق من قلب مدينة “مليلية”، كما دعا في الآن ذاته إلى ضرورة الالتفاف على تأييد دعوة اللجنة في مساعيها الهادفة إلى توحيدة التراب الوطني وإرجاع ثغوره المحتلة، والضرب بيد من حديد على كل من ينوي خيانة هذا الوطن.


المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “إطلاق سراح مقتحمي الجزر الجعفرية والقضاء يقرر عدم متابعتهم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب