ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حسن الفذ يقدم عرضا لطلبة الهندسة بالحسيمة

المصدر:  | 8 يونيو 2012 | أخبار 24 ساعة, الأخبار, جهات, فن و ثقافة |

Hassan-El-Fad-1019

  في سابقة من نوعها، و في خضم حركية الأنشطة الموازية للدارسة،  استقبل الطلبة المهندسون بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقبية ،في أجواء ملفوفة بالحفاوة و رحابة الصدر، الفنان الكوميدي و المسرحي من العيار الثقيل، السيد حسن الفذ.

        جاءت الاطلالة السعيدة للفكاهي المحبوب في سياق زيارته الوجيزة لجوهرة المتوسط كمشارك في فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان “النكُّور” المتوسطي للمسرح.

        فإيمانا من مكتب الطلبة بمدرسة تكوين المهندسين سالفة الذكر بأهمية الانفتاح على عوالم فن الفكاهة و المسرح من جهة،  و كسر الروتين اليومي الذي يعيشه الطلبة المهندسون بصفة عامة في سبيل تحصيل العلم و المعرفة من جهة أخرى، تمت دعوة   الإطار الفني الغني عن التعريف لكي يشرف المؤسسة بحضوره في اطار نشاط ترفيهي و تربوي.

        ومن اللافت للنظر، أن مسئولي جمعيّة ثِيفسْوِين للمسرح الأمازيغي، و هي المنظّمة لمهرجان النكور، لم يترددوا لحظة واحدة عن ربطهم الاتصال لأعضاء مكتب الطلبة للمدرسة المعنية مع السيد حسن الفذ الذي لم يتوانى هنيهة  هو الآخر عن الموافقة فور تعبير  المنظمين له عن رغبتهم في استقباله في مؤسستهم المرموقة.  وإن دل هذا على شيء فانه يدل على النية الحسنة التي يسخر هذا الأخير في سبيلها موهبته الفذة.

        جديرٌ بالذكر أن  السيد حسن الفذ، عند تقديم عرضه أمام جمهور غفير و حماسي من الطلبة المهندسين، لم يكتفي بإلقاء الدعابات و افتعال المواقف المضحكة بل تجاوز ذلك الى تمرير رسالة تربوية بامتياز ضَمَّنَها في طيات كلماته، و لعل الظرف المكاني و السياق العلمي الذي بَصَمَه حضور ثلة من الأطر الادارية و التربوية العاملين  بالمؤسسة  هو الذي جعل الفنان الشهير يؤكد على أهمية الاطلاع على تاريخ الفنون و العلوم الانسانية من أجل اغناء الثقافة العامة الشخصية للطلبة.

        و قد اختتمت فعاليات حفل الاستقبال بتقديم هدايا عربون محبة و تقدير للضيف الكريم  الذي عبر عن سروره البالغ لتواجده في كنف طلبة العلم الذي كان هو الاخر واحدا منهم في يوم من الأيام. كما تم التقاط صور تذكارية ستبقى شاهدة على يوم استثنائي أدخل البهجة و السرور الى أروقة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة.

محمد أشرف حمودة

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حسن الفذ يقدم عرضا لطلبة الهندسة بالحسيمة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب