ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

كريستوفر روس بالرباط وحقوقيون بالعيون عازمون على إخباره بتشبثهم بمطلب توسيع صلاحيات المينورسو في الصحراء

المصدر:  | 14 أكتوبر 2013 | الأولى, سياسة |

3345780880334578.png

عـبيد أعـبيد – تأكد موقع “لكم ” من مصادر حسنة الإطلاع، بأن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، كريستوفر روس، قد حل صبيحة يوم الإثنين 14 أكتوبر الجاري، بالعاصمة المغربية الرباط، للتباحث مع  مسؤولين سياسيين وأمنيين مغاربة كبار، بخصوص مستجدات برنامج زيارته الجديدة للمنطقة.

وكشفت مصادر متطابقة بأن اللقاء الذي جمع المسؤولين المغاربة والموفد الأممي كريستوفر روس، بالرباط، “لا معطيات لهم عما دار فيه”، مشيرة إلى أن اللقاء جرى في “سرية تامة دون إشراك فاعلين سياسيين من الحكومة”.

وفي العيون، كبرى حواضر الصحراء، أكدت مصادر حقوقية لموقع “لكم “، بأن  نشطاء حقوقيين، من المرتقب أن يلتقي بهم كريستوفر روس، عازمون على “مطالبة الأمم المتحدة عبر موفدها الأممي، بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو بالصحراء، وضرورة وقف استغلال الثروات الطبيعية بالصحراء”.

ومن المرتقب أن يحل كريستوفر روس، عبر طائرته الأممية في مطار العيون كبرى حواضر الصحراء، صباح يوم الثلاثاء 15 أكتوبر،  قبل أن ينتقل للسمارة في ثاني أيام عيد الأضحى، ثم مخيمات تندوف من أجل إجراء مباحثات مع الطرفين بخصوص قضية الصحراء، و”جس نبض الطرفين” في مدى استعدادهم لخوض مسار “مفاوضات مباشرة” حول ملف النزاع.

وإلى ذلك، سيعد المبعوث الأممي، كريستوفر روس، تقريرا خاصا عن نتائج جولته للمنطقة، من المرتقب أن يقدمه لمجلس الأمن الدولي، في متم  شهر أكتوبر الجاري.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كريستوفر روس بالرباط وحقوقيون بالعيون عازمون على إخباره بتشبثهم بمطلب توسيع صلاحيات المينورسو في الصحراء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب