ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

زعماء الأغلبية يتفقون بالإجماع على ترشيح الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب

المصدر:  | 14 أكتوبر 2013 | الأولى, سياسة |

3344771010334477.png

حميد المهدوي ـ علم موقع “لكم” من مصادر مطلعة أن زعماء الأغلبية الحكومية اتفقوا جميعا على ترشيح قيادي حزب “التجمع الوطني للأحرار” رشيد الطالبي العلمي، لشغل منصب رئيس مجلس النواب، بعد أن تنتهي مدة ثلاث سنوات، مع حلول شهر أبريل القادم، والتي يعتبرها النظام الداخلي لمجلس النواب كمدة زمنية نهائية لإعادة انتخاب رئيس المجلس بمقتضى المادة 15 منه، وإعادة انتخاب مكتبه بمقتضى المادة 19 من نفس النظام.

وأكدت نفس المصادر أن الإتفاق جرى خلال مشاورات تشكيل الحكومة، مشيرة نفس المصادر إلى أن هذا الإتفاق أثير حتى في مستويات عالية من دوائر القرار ولم يجر الإعتراض عليه.

يشار إلى أن أحزاب من الأغلبية صوتت سنة 2009، لصالح مرشح المعارضة محمد بيد الله، ضد مرشح الاغلبية المعطي بنقدور، غير أن مصادر عليمة متتبعة استبعدت أن يعاد هذا السيناريو لأنه “سيكون مسيئا للدولة أن تترأس المعارضة المجلسين معا”؛ حيث أن محمد بيد الله، قيادي حزب “الأصالة والمعاصرة” الموجود في المعارضة هو من يترأس اليوم مجلس المستشارين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “زعماء الأغلبية يتفقون بالإجماع على ترشيح الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب