ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنكيران ينهر الصحفيين ويذكرهم بصفته كرئيس للحكومة

المصدر:  | 13 أكتوبر 2013 | الأولى, سياسة |

3342590000000000005334259.png

 

حميد المهدوي ـ هاج عبد الإله بنيكران، رئيس الحكومة المغربية، على الصحفيين، خلال حلوله، مساء الأحد 13 اكتوبر، ضيفا على القناة الأولى.

وظهر بنكيران في أكثر من مناسبة خلال اللقاء، ينهر الصحفيين ويمنعهم في بعض الأحيان من طرح الأسئلة أو تكملتها، حتى إنه دخل في فترة من فترات اللقاء في مشادات كلامية مع أحدهم، قبل يخاطبه قائلا: “أنت متتعرفش، ولست ممثلا للمواطنين”.

وبدا  بنكيران مسيطرا على اللقاء رغم وجود خمسة صحفيين، و في أكثر من مناسبة ظهر يقطع الأسئلة أو لا يسمح بطرحها أصلا، خاصة حين تطرق للحديث عن صراعه مع حميد شباط، إلى درجة أن ذكره الصحفيون بأن ذلك من الماضي ليرد عليهم بسرعة “دفنا الماضي”.

وظهر أثر هيجان بنكيران جليا على الصحفيين سواء من خلال طبيعة  بعض الأسئلة التي طرحوها، أو من خلال صمتهم في كثير من الأوقات، حتى يخيل للمتتبع للقاء أنه أمام محاضرة وليس حوار صحفي، بل إن صمت صحفي القناة الثانية جامع كولحسن، بدا واضحا أكثر؛ حيث اكتفى بطرح سؤال واحد رغم ان اللقاء استغرق من الوقت أكثر من ساعة.

وعندما حاول صحفي القناة الأولى انهاء الحوار بعد أن استدركه الوقت، انتفض بنكيران ثانية مذكرا الصحفيين بصفته كرئيس الحكومة، وأنه يحتاج للكلام اكثر، قبل أن يختم كلامه بأن “الوضعية صعيبة”.

وكان بنيكران في لقاء سابق مع جامع كولحسن قد خاطبه بأنه رئيس حكومة  وبأن كولحسن “مجرد صحفي”، وهو الكلام الذي قاله أيضا لصحفي قناة الجزيرة أحمد منصور حين خاطبه أيضا “أنت مجرد صحفي في قناة”، قبل أن يخاطب رئيس مجلس المستشارين محمد بيد الله، داخل البرلمان بأنه يتحدث مع رئيس حكومة، وهو الخطاب ذاته الذي وجهه لإدريس الراضي قيادي حزب “الإتحاد الدستوري” في إحدى جلسات البرلمان.

وتفيد قيادات من داخل حزب “العدالة والتنمية” موقع “لكم” أن أعضاء الأمانة العامة للأخير يتحاشون خلال اجتماعهم بالأخير الخوض في العديد من الأمور التي لا تروقهم مخافة أن ينزعج بنكيران، خاصة عند حديثهم  عن صلاحيات رئيس الحكومة وتخليها عنها لصالح الملك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران ينهر الصحفيين ويذكرهم بصفته كرئيس للحكومة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب