ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

بنكيران يعتبر من المصلحة أن يكون على رأس الوزارة وزير واحد ويدلي بموقفين متناقضين حول العنصر

المصدر:  | 13 أكتوبر 2013 | الأولى, سياسة |

3342479060334247.png

حميد المهدوي ـ قال عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، إن من المصلحة أن تكون للوزارة صلاحية محددة وعلى رأسها وزير واحد. يشار إلى أن أكثر من وزارة اليوم على رأسها وزيرين.

وعندما سألته صحفية من يومية “لوماتان”، خلال حلوله، مساء الأحد 13 اكتوبر، ضيفا على القناة الأولى، عن سر  عودة وزارة الداخلية إلى  مربع وزارات السيادة، رد بنكيران بأن مهمة وزير الداخلية صعبة لأنه يكون في مواجهة مباشرة مع المواطنين خلال فض الإعتصامات ولهذا فضل امحند العنصر مغادرة الوزارة، غير أن بنكيران سرعان ما سيعود لتبرير الأمر بمنطق آخر دون أن يجد الرابط بين المنطق الأول  والثاني حين اعتبر أن “مصلحة البلاد سابقة” بحسبه.

من جهة ّاخرى، نفى بنكيران بشدة أن تكون حكومته فشلت أو عاشت ازمة، مؤكدا على أن الأزمة عاشتها الأغلبية مع مجيء حميد شباط على رأس حزب “الإستقلال”، مشددا على أن حكومته بخير وظلت دائما بعيدا عن الأزمة، وحين سأله أحد الصحفيين عن نتائج هذه الحكومة إن كانت فعلا بخير، رد بنكيران بأنه لايريد ان يدخل في التفاصيل، ليرد عليه الصحفي بأنه التفاصيل هي أهم شيء،  ما دفع بنكيران إلى الإلتفات إلى جانبه في محاولة للبحث عن وثائق بها أرقام منجزات حكومته، غير أنه سرعان ما عاد إلى الحديث دون أن يستعرض تلك التفاصيل أو المنجزات، التي سأل عنها الصحفي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “بنكيران يعتبر من المصلحة أن يكون على رأس الوزارة وزير واحد ويدلي بموقفين متناقضين حول العنصر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب