ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

منظمة ‘حاتم’ تعتبر اعتقال أنوزلا إجراء تعسفيا

المصدر:  | 20 سبتمبر 2013 | الأولى, سياسة |

3225041212322504.png

فاطمة شكيب- استنكرت منظمة حريات الإعلام والتعبير بالمغرب “حاتم” الاعتقال “غير المبرر” للصحفي علي أنوزلا مدير موقع “لكم” بذريعة نشر “فيديو القاعدة” التي ساقتها النيابة العامة، موضحا أن النسخة العربية للموقع لم تنشر الفيديو بل مجرد رابط لمقال مخصص للموضوع بموقع إخباري آخر يتضمن بين مواده الشريط المعني. واعتبرت المنظمة، في بيان بها اعتقال أنوزلا “حلقة أخرى ضمن مسلسل التضييق المستمر على حرية الإعلام والتعبير، وتصفية لحسابات السلطة مع الصحافة” .

وطالبت المنظمة النيابة العامة بـ”وضع حد فوري لمسطرة الحراسة النظرية” معتبرة إياه “إجراء تعسفيا لا مبرر له قانونيا يهدف إلى ممارسة الضغط المادي والمعنوي والنفسي على أنوزلا بغرض الانتقام منه و كسر إرادته”.

ودعت منظمة “حاتم” كافة الهيئات الحقوقية والمهنية، على المستوى الوطني والدولي، إلى التعبير عن احتجاجها على هذه الإجراءات القمعية في حق الصحافي علي أنوزلا وجريدته الالكترونية، وإلى حشد تضامن الرأي العام معه والمطالبة باسترجاعه لحريته بشكل فوري.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منظمة ‘حاتم’ تعتبر اعتقال أنوزلا إجراء تعسفيا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب