ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الجمعيات المغربية في هولندا تدين اعتقال علي أنوزلا وتطالب الاتحاد الأوروبي بالتدخل

المصدر:  | 20 سبتمبر 2013 | الأولى, سياسة |

32248489322484.png

“ألف بوست” ـ قد يشهد ملف اعتقال علي أوزلا تدويلا بعدما بدأت هيئات وشخصيات ترى أن منطق الانتقام هو الحاضر في الاعتقال وقد يكون على خليفة أزمة مغتصب الأطفال دنييل غالفان. كم يسود الاعتقاد أن اعتقال علي أنوزلا هو محاولة الحد من الصحافة الرقمية التي لم يستطع النظام السيطرة عليها. وفي هذا الصدد، أصدرت الجمعيات المغربية في هولندا بيانا تندد فيه باعتقال علي أنوزلا وتتعهد بتدويل الملف عبر نقله الى الاتحاد الأوروبي.

نص البيان:

نحن الجمعيات المغربية بهولندا نتابع بقلق بالغ خبر إعتقال الصحفي علي أنوزلا، مدير موقع لكم يوم الثلاثاء 17 سبتمبر ووضعه تحت الحراسة النظرية ،على خلفية نشر الموقع الذي يديره رابط تسجيل مصور لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

الجمعيات المغربية بهولندا ، تعتبر إعتقال أنوزلا محاولة أخرى لضرب حرية التعبير وإخراس الأقلام الحرة وتطورا خطيرا في مسلسل التضييق على حرية التعبير في المغرب.

في نفس السياق تلقينا بإستغراب موقف النقابة الوطنية للصحافة المغربية و تصريحات بعض الأحزاب السياسية التي أدانت الصحفي علي أنوزلا حتى قبل أن تقول الجهات المختصة كلمتها، الشيء الذي ندينه بشدة ، كما ندين أيضا بشدة ، صمت بعض ألأحزاب و صمت المجلس الوطني لحقوق الإنسان .

ختاما نستكر الحملة التحريضية و المغرضة التي تقودها جهات مختلفة منها السياسية والإعلامية ضد علي أنوزلا ونعلن عن تضامننا المطلق مع الصحفي علي أنوزلا وندين كل محاولات تضيق حرية التعبير و تكميم الأفواه ونطالب بإطلاق سراح الصحفي علي أنوزلا فورا.

تضامنا مع الصحفي علي أنوزلا تعمل الجمعيات المغربية على مطالبة البرلمان والحكومة الهولنديين ، و البرلمان الأوربي والإتحاد الأوربي التدخل لدى الحكومة المغربية من أجل ضرورة إحترام حرية الرأي والتعبير .

التجمع الوطني لمغاربة هولندا: محمد الرباع

المركز الأورومتوسطي للهجرة و التنمية: عبدو المنبهي

ينشر باتفاق مع “ألف بوست” دون تصرف

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجمعيات المغربية في هولندا تدين اعتقال علي أنوزلا وتطالب الاتحاد الأوروبي بالتدخل”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب