ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

وقفة تضامنية مع الحقوقي الحسناوي أمام محكمة الإستئناف بسلا

المصدر:  | 16 سبتمبر 2013 | الأولى, سياسة |

32105430303022222222321054.png

لكم. كوم ـ تظاهر عدد من الحقوقيين والفعلين المدنيين في وقفة رمزية، نظموها صباح الإثنين 16سبتمبر أمام مقر محكمة الاستئناف بسلا، تضامنا مع الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي المدان ابتدائيا بأربع سنوات سجنا نافذا، والذي جرت الوقفة بتزامن مع جلسة محاكمته، التي أجلت على يوم 14 أكتوبر المقبل.

وهتف المتظاهرون، خلف لافتة كبيرة بها صور الحسناوي، بشعارات قوية تُدين ما وصفوه بـ”الحكم الجائر” الصادر ضده، وتطالب بإطلاق سراحه، وهتفوا “لا لتكميم الأفواه وكسر الأقلام الحرة” قمع الصحافي الحسناوي قتل للضمير وانقلاب على الإصلاح والتغيير.

وفي تصريح لموقع “لكم. كوم” اعتبر محمد الزهاري، منسق اللجنة الوطنية للتضامن مع الحسناوي الحكم الإبتدائي الصادر ضد الاخير يوم 11 يوليوز والقاضي بإدانته بأربع سنوات سجنا نافذا، “حكما جائرا وغير عادل” لكونه حكم غير معلل إضافة إلى انه بني على اتهامات غير مقنعة من قبيل عدم التبليغ عن تصريحات لأشخاص أخبروا الحسناوي بأنهم سيذهبون إلى سوريا أو أفغانستان وتساءل الزهاري ساخرا من هذه التهمة :هل كل من أراد الذهاب إلى سوريا او أفغانسان يعتبر ذلك جريمة يجب التبليغ عليها؟ وأضاف بسخرية أيضا: كم من الانتهاكات الحقوقية التي يرتكبها رجال الأمن ضد المواطنين ونبلغ عنها مع ذكر أسماء المنتهكين ولا نرى أثر لذلك التبليغ؟

وأشارالزهاري إلى أنهم سيواصلون تضامنهم مع الحسناوي حتى إطلاق سراحه، مشيرا إلى أنهم سينظمون ندوة صحفية يوم الإثنين المقبل بمقر النقابة الوطنية للصحافة بالرباط.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “وقفة تضامنية مع الحقوقي الحسناوي أمام محكمة الإستئناف بسلا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب