ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

‘الإستقلال’ يدق طبول الحرب ضد بنكيران بسبب زيادة الأخير في أسعار المحروقات

المصدر:  | 16 سبتمبر 2013 | الأولى, سياسة |

320923505022222222222222222320923.png

زكريا عبد الكريم – قرر حزب “الاستقلال” الدخول في مواجهة اجتماعية شاملة  ضد حكومة عبد الإله بنيكران على خلفية زيادتها الأخيرة في أسعار المحروقات.

ووصف حزب “الإستقلال” حكومة بنكيران، في بيان له توصل موقع “لكم. كوم” بأنها حكومة ” فاسدة ترعى الفساد و تحميه، وتضرب عرض الحائط مصالح المواطنين والفاعلين الاقتصاديين الوطنيين”، وهو ما اعتبره البيان  ”تحريضا رخيصا على استقرار الوطن” .

وأكد البيان أن قرار الزيادة في أسعار المحروقات اتخذته الحكومة بشكل انفرادي وفي غياب أي حوار وطني، ما اعتبر حزب “الإستقلال” استفزازا للشعب المغربي ولكل القوى الوطنية الديمقراطية.”

و أعلن حزب “الاستقلال” عن الدخول في مواجهة شاملة ضد حكومة بنكيران يلجأ فيها لكل “أساليب الإحتجاج السلمية ضد هذه “الحكومة الفاشلة، التي يتم تدبيرها بطريقة بدائية أضاعت على المغرب فرصة استثمار الأوضاع الصعبة لدى منافسينا في حوض البحر الأبيض المتوسط، وجعل المغرب قبلة للاستثمارات مما كان سيعزز خلق مناصب الشغل وجلب العملة الصعبة” .

ودعا حزب “الاستقلال” إلى  تنظيم وقفات احتجاجية انطلاقا من يومه الاثنين 16سبتمبر على امتداد كافة التراب الوطني، داعيا كافة “المواطنات والمواطنين إلى التعبئة الشاملة لمواجهة هذه السياسات الحكومية الفاشلة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‘الإستقلال’ يدق طبول الحرب ضد بنكيران بسبب زيادة الأخير في أسعار المحروقات”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب