ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

‘المقاولون الاسبان المتضررون من الابتزاز بالمغرب’ تطالبون بلقاء سفير بلادهم في الرباط

المصدر:  | 8 أبريل 2013 | الأولى, مجتمع |

2179692632013-b0d30217969.png

لكم. كوم – طالبت جمعية المقاولين الإسبان المتضررين من الابتزاز بالمغرب ” AAEM” بإجراء لقاء مع ممثل الإتحاد الأوروبي بالعاصمة الإسبانية مدريد. كما دعت هذه الأخيرة إلى ضرورة استدعاء السفير الإسباني بالمغرب.

ولقد صرح فرانسيسكو دي أراتيا، رئيس جمعية المتضررين من الابتزاز بالمغرب، إلى صحيفة ” إلفارو” الإسبانية، قائلا: ” أن اللقاء المنتظر مع السفير الإسباني بالمملكة اللمغربية سيتم في يوم 15 من الشهر الجاري” حسب ما أوردته مصادر خاصة للجمعية المعنية. ويرى أنه من الضروري إجراء محادثات مع السفير الإسباني، وخاصة بعد التصريحات التي أدلى بها، يوسف العمراني، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية والتعاون، حين اعترف بالانتهاكات المرتكبة بالمغرب ضد مصالح البلد الجار. واسترسل دي أراتيا بالقول إن الدبلوماسي المغربي أوصى بضرورة اللجوء إلى العدالة للبحث في ملابسات القضية. وهذا لن يجدي نفعا، حسب تعبيره. خاصة وأنهم تقدموا بشكوى في الموضوع، لكن دون جديد يذكر.

وقد طالبت أيضا الجمعية المذكورة بضرورة التحقيق في مدى صحة الأخبار الواردة عن ولوج بعض الأشخاص لمقاولات إسبانية بالمغرب، وبموجب أمر من المحكمة، يدعون المقاولين إلى إخلاء ممتلكاتهم وذلك على بعد أربعة أيام من موعد الهدم.

ويسعى دي اراتيا أيضا إلى مراسلة مندوب الإتحاد الأوروبي بمدريد، الذي جاء خلافا ل إينكو لندبرورو، مندوب الإتحاد الأوروبي بالرباط. هذا الأخير كان قد رفض لقاء جمعية المتضررين من الابتزاز بالمغرب، معتبرا أن الحكومة المغربية ليست المسئولة عن الانتهاكات المرتكبة ضد المقاولين الإسبان بالمغرب.

وأبدت “AAEM” رغبتها في إعطاء تعليق ، لممثل الإتحاد الأوروبي بمدريد، عن التصريحات التي أدلى بها يوسف العمراني، وخاصة تلك التي دعى فيها إلى ضرورة الكف عن الانتهاكات التي تطال المقاولين الإسبان بالمملكة المغربية.

المصدر: http://www.elfarodigital.es/melilla/sociedad/120591-empresarios-extorsionados-en-marruecos-pediran-una-cita-al-embajador-marroqui.html

 

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‘المقاولون الاسبان المتضررون من الابتزاز بالمغرب’ تطالبون بلقاء سفير بلادهم في الرباط”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب