ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

موقع ‘دوزيم’ يتعطل ومسؤول إعلامي بالقناة ينفي تعرضه لهجوم

المصدر:  | 8 أبريل 2013 | إعلام, الأولى |

21788620130408175600217886.png

لكم. كوم – تناقل الموقع الاجتماعي “فيسبوك” خبر الهجوم على موقع القناة الثانية “دوزيم” من خلال هجمة معروفة بـ”دوس” أو “الأديز”، إلا أن مسؤولا إعلاميا بالقناة الثانية نفى، في اتصال هاتفي مع موقع “لكم.كوم” أن يكون الموقع الرقمي للقناة قد تعرض لهجوم، موضحا أن الأمر يتعلق بعطب تقني لا أكثر، وأضاف نفس المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، “إن الموقع جاري الاستعمال ويمكن الولوج إليه من الآن”، فيما محاولات الدخول إلى الموقع كانت ما تزال مستعصية، بعد أن كان الموقع معطلا بصفة كاملة لفترة غير محدودة طيلة صباح يوم الاثنين 8 أبريل.

وحسب تعليقات رواد فيسبوك، فإن ما يرجح فرضية الهجوم، هو تزامنه مع ورود خبر اعتقال مغربيين على خلفية مشاركتهما في أكبر هجوم الكتروني على مواقع إسرائيلية يوم 7 أبريل.

واعتبر العديد من رواد الفيسبوك الهجمة من الأمراض المستعصية على الأخصائيين بتقنية المعلومات، وأشارت بعض التعليقات إلى أن المواقع يمكنه تجنب الهجمة لكن بتكاليف باهظة، حيث تعتمد التقنية على وضع خادم افتراضي يجيب على هجمات “دوس”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “موقع ‘دوزيم’ يتعطل ومسؤول إعلامي بالقناة ينفي تعرضه لهجوم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب