ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

سكان حي صفيحي بفاس في مسيرة شعبية ضد التهميش

المصدر:  | 8 أبريل 2013 | الأولى, مجتمع |

217799201303081353217799.png

لكم. كوم – خرج سكان الحي الصفيحي “أزليليك” بجماعة عين الشقف إقليم مولاي يعقوب ضواحي مدينة فاس، ظهر يوم الأحد 7 أبريل الجاري، في مسيرة شعبية، حوصرت من قبل القوات العمومية دون أن تسجل مواجهات بين عناصر الدرك الملكي والمتظاهرين.

وواصل المحتجون الذين خرجوا من “براريكهم”  في مسيرة شعبية طوقتها العناصر الأمنية بحي الانبعاث قرب السجن المحلي “أزليليك”، الزحف صوب عمالة إقليم مولاي يعقوب من أجل إيصال مطالبهم وتظلماتهم إلى عامل الإقليم.

وأفاد مصدر محلي لـ”لكم. كوم” أن المحتجين نددوا بـ”الإقصاء الممنهج” من طرف الحكومة التي سبق لرئيسها عبد الاله بنكيران أن زار المنطقة، مؤخرا، خلال الحملة الانتخابية الجزئية الأخيرة وعقد تجمعا خطابيا مقدما الوعود للساكنة لإخراجها من الفقر والتهميش، لكن الحكومة، حسب نفس المصدر، “لم توفي بوعدها”، بالإضافة إلى ذلك رفع المحتجون شعارات تطالب برحيل الشيوخ والمقدمين والسلطات المحلية عن المنطقة لأنها، على حد رأيهم، مورطة في ملفات الفساد والرشوة.

 

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “سكان حي صفيحي بفاس في مسيرة شعبية ضد التهميش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب