ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

شباط: أنا ضد تقليص نفقات الإسثتمار وليتحملوا مسؤوليتهم

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

216934forums-de-la-map-m3216934.png

حميد المهدوي- تبرأ حميد شباط، أمين عام حزب “الاستقلال، من قرار وقف تنفيذ 15 مليار درهم من نفقات الاستثمار المقررة برسم السنة المالية 2013، الذي صادق عليه مجلس الحكومة يوم الخميس 4 أبريل الجاري، وقال شباط “أنا ضد تقليص نفقات الاسثتمار وليتحملوا مسؤوليتهم”.

 

ونفى شباط، في اتصال هاتفي مع الموقع، أن يكون القرار قد تم التداول بشأنه داخل الأغلبية الحكومية، مشيرا إلى أن “القرار كان جاهزا عندهم”، قبل المجيء لاجتماع الأغلبية الأخير.

وأكد شباط على أنهم في حزب “الاستقلال” يستشعرون خطورة قرار تقليص نفقات الاستثمار على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أنهم حذروا من مغبة هذا القرار في مذكرتهم عندما دعوا فيها إلى ضرورة دعم الإسثتمار وخلق فرص التشغيل للمعطلين.

وأشار شباط إلى أن حزب “الاستقلال” عبر لجنته المركزية قدم مذكرة تضمنت حلولا واقعية للحكومة إذا طبقتها ستوفر لخزينتها 42 مليار درهم.

وكان صلاح الدين مزوار، وزير الاقتصاد والمالية السابق قد قال أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه يوم السبت 30 مارس، إن “أخطر قرار يمكن ان تتخذه أي حكومة في العالم هو قرار تقليص نفقات الاستثمار”، فيما أكد الخبير والمحلل الإقتصادي نجيب أقصبي لموقع “لكم. كوم” على أن الحكومة بقرارها تقليص نفقات الاسثتمار تكون قد عمقت أزمتها أكثر، مشيرا إلى التداعيات الخطيرة للقرار على الرواج التجاري والإقتصادي بالمغرب.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شباط: أنا ضد تقليص نفقات الإسثتمار وليتحملوا مسؤوليتهم”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب