ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

قرب الإعلان عن ميلاد حركة تصحيحية داخل ‘التقدم والاشتراكية’

المصدر:  | 5 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

21677820130405165800216778.png

لكم. كوم – أعلن مسؤولو 7 فروع إقليمية من أصل 10 فروع يتكون منها مجلس جهة الدار البيضاء لحزب “التقدم والاشتراكية”، عن ميلاد حركة تصحيحية عقدت أولى اجتماعاتها يوم الاثنين فاتح أبريل الجاري.

وأكد مصدر حزبي لـ”لكم.كوم” طلب عدم ذكر اسمه، أن السبب وراء الاعلان عن هذه الحركة التصحيحية هو الوضعية “السيئة” التي وصل إليها التنظيم الحزبي لحزب “التقدم والاشتراكية” بالدار البيضاء، إذ يتدخل رئيس الجهة في اختصاصات الفروع الاقليمية للحزب، وهو ما اعتبره ذات المصدر بـ”الأمر الخارج عن اختصاصته”.

وقال ذات المصدر “وضع الحزب كقيادة وطنية في ظل الحكومة الجديدة ابتعد عن مبادئه الاديولوجية، فضلا عن أن سياسة الحزب لم تعد سياسة شعبية تدافع عن المواطن”، مشيرا إلى أن أقطاب الحركة التصحيحية وجلهم أعضاء باللجنة المركزية اختاروا أن يكون أول خروج رسمي لهم في اجتماع اللجنة المركزية التي ستلتئم يوم الجمعة 5 أبريل”.

وذكر مسؤول بحزب “التقدم والاشتراكية”، أن ميلاد هذه الحركة، جاء بعد استنفاذ جميع المساعي الحبية مع القيادة الوطنية، التي لم تأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات والانتقادات التي وجهها مسؤولو الحزب بالعاصمة الاقتصادية، للتنبية للتردي الذي يعرفه الحزب على يد المسؤول الجهوي الذي يدير شؤون الحزب من العاصمة الرباط بعد تعيينه مسؤولا عن الإدارة العامة للحزب.

وتجدر الاشارة إلى أن مسؤولي الفروع الإقليمية لحزب “التقدم والاشتراكية” بجهة الدار البيضاء وعددهم 30 من أصل 150 عضوا، قد قاطعو اجتماع مجلس الجهة المنعقد السبت 30مارس الماضي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “قرب الإعلان عن ميلاد حركة تصحيحية داخل ‘التقدم والاشتراكية’”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب