ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الشعبي: الجهات العليا غير راضية عني وأنا آخذ الأمر بصبر وهدوء

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

216376130404171500216376.png

الماجيدي تدخل بدون صفة 3 مرات لرفض مشروع سكني

فاطمة شكيب - في أقوى تصريح بخصوص ما يُعانيه رجال الأعمال المغاربة مع المحيط الملكي، اتهم رجل الأعمال الشهير ميلود الشعبي عبر حوار جريء مع أسبوعية “الأسبوع الصحفي”، الرجل القوي في المحيط الملكي محمد منير الماجيدي بالتدخل لدى الوكالة الحضرية لثلاث مرات لرفض مشروع تقدم به الشعبي للوكالة يروم إنجاز 30 ألف شقة.

واستغرب الشعبي لتدخل الماجيدي في أمور تبقى من اختصاص وزارة السكنى والتعمير ووالي الجهة، مشيرا على أن هذا التدخل مجرد نموذج واحد من نماذج عديدة من المضايقات التي يواجهها رجال الأعمال مع الماجيدي.

على الصفريوي أن يبتعد عن أراضي الدولة

أنس الصفريوي، صاحب مجموعة الضحى بدوره لم يسلم من قذائف الشعبي العنيفة خاصة عندما اعتبره “طرابلسي المغرب” نسبة إلى عائلة الطرابلسي بتونس التي كانت تتحكم في البلاد والعباد وتسطو على ثروات تونس وخيراتها دون حق فقط لأن إحدى أفرادها وهي ليلى الطرابلسي كانت زوجة رئيس الدولة الهارب زين العبدين بنعلي.

ودعا الشعبي في ذات الحوار الصفريوي إلى أن يكون مثل الجميع وأن يبتعد عن أراضي الدولة التي ينبغي أن تخضع للمناقصة وللقانون، معتبرا “أراضي الجيش وأراضي الدولة ملكا للمغاربة جميعا، والتصرف فيها ينبغي أن يخضع للقانون”.

بعض رجال الأعمال يفضلون العيش في “الخواض”

وفي رده عن دواعي عدم مشاركة ودعم عدد من أقطاب المال والأعمال بالمغرب لحركة 20 فبراير، اتهم الشعبي بعضهم بحب العيش في ” الخواض”، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع ثورة عند خروج الشباب للشارع.

الجهات العليا غير راضية عني

من جهة أخرى أكد الشعبي على أن الجهات العليا غير راضية عنه، وبأنه يواجه الأمر بالهدوء والصبر.

وعما إذا كان يمارس نوعا من المعارضة، أكد الشعبي أنه لا يمارس المعارضة ولكنه معروف بصراحته، وقال “الناس لا يريدون الصراحة، يريدون النفاق والمشي بجانب الحائط”.

حكومة بنكيران فرصة المغرب الأخيرة

وبخصوص حكومة عبد الإله بنكيران، قال الشعبي إنها فرصة المغرب الأخيرة، معتبرا إياها ” أول حكومة انبثقت من الانتخابات، والانتخابات كانت نزيهة وحزب (العدالة والتنمية) حصل على الأغلبية، ولم يعطها له أحد، فريقنا في البرلمان يساندهم، وإذا قدر الله ونجحوا سينج المغرب معهم”.

وحول الحديث المتواتر مؤخرا بخصوص عزم الحكومة الرفع من أسعار المواد الغذائية، حذر الشعبي من ذلك وقال”إذا تم الاقتراب من المواد الغذائية ستحصل كارثة، ليس للحكومة الحق في مس المواد الغذائية، خاصة المواد الأساسية التي ينبغي اعتبارها خطا أحمرا”.

عنزة غيرت مسار حياتي

حوار الشعبي لم يخل من طرافة عندما عرج على واقعة مثيرة حدثت له سنة 1944 بمنطقة الشياظمة في نواحي الصويرة، حين كلفه والده برعي قطيع من الماعز، لكنه نام فانفرد الذئب بأحسن عنزة في القطيع، فقال الشعبي “بالنسبة لي ونظرا لخوفي من والدي، لم تكن أمامي فرصة للعودة إلى المنزل، في تلك اللحظة قلت للسارح خذ هاذ القطيع للدار فودعته وانطلقت”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الشعبي: الجهات العليا غير راضية عني وأنا آخذ الأمر بصبر وهدوء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب