ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

هولاند يمارس الرقابة الذاتية على نفسه أمام البرلمان المغربي

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

21637220130404183300216372.png

لكم. كوم – حذف الرئيس الفرنسي جملة كانت في النص الأصلي لخطابه الموزع على الصحفيين تتطرق إلى موضوع حقوق الإنسان بالمغرب. وكان الرئيس الفرنسي قد أكد في خطابه أمام أعضاء مجلسي النواب والمستشارين بالمغرب تحث قبة البرلمان، من جديد مساندة فرنسا للمغرب في حل نزاع الصحراء. وقد وصف هولاند مقترح الحكم الذاتي المغربي بالمنطقي وذي مصداقية. ثم عبر عن أمله في إحياء الاندماج المغاربي.

إلا أنه لم يشر إلى خروقات المغرب في مجال حقوق الإنسان رغم نداءات المجتمع المدني كالرسالة المفتوحة التي وجهها له الكاتب المغربي عبد الحق سرحان وأخرى وجهتها له المنظمة الغير حكومية “هيومن رايت واتش”. فقد اكتفى رئيس الدولة الفرنسي بالقول أمام البرلمان أن هناك في المغرب انتظارات ملحة يجب الاستجابة لها وفوارق اجتماعية يجب العمل على تقليصها.

لكن النص الأصلي للخطاب الرآسي والذي وزعه مرافقو الرئيس لحظات قبيل إلقائه، والذي اطلع عليه موقع لكم.كوم، يتضمن جملة إضافية: “…وإصلاحات يجب مواصلتها من أجل احترام حقوق الإنسان.” لماذا ياترى عمد الرئيس هولاند إلى حذف هذه الجملة في آخر لحظة؟ يشير النص المكتوب إلى أن الخطاب المنطوق هو الوحيد المعتمد رسميا في نهاية المطاف.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هولاند يمارس الرقابة الذاتية على نفسه أمام البرلمان المغربي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب