ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

تنظيم إسلامي مغربي: هولاند جاء للمغرب ليجيب عن أزمة فرنسا الخانقة

المصدر:  | 4 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

21620520130404111100216205.png

لكم. كوم – نفى بيان صادر  عن تنظيم إسلامي مغربي غير معترف به  وهو  ”‘حزب التحرير المغرب”،  ما تُحاول الرواية الرسمية الترويج له بخصوص خلفيات زيارة الرئيس الفرنسي فورنسوا هولاند للمغرب التي بدأها يوم الأربعاء 03 أبريل الجاري، مشيرا إلى أن دواعيها الأساسية مصالح فرنسا بالدرجة الأولى في المغرب.

وأوضح البيان، الذي توصل موقع “لكم. كوم” بنسخة منه، أن فرنسا تعيش اليوم تحت وقع أزمة اقتصادية خانقة عنوانها الأكبر مديونية بلغت 1910 مليار أورو وهو ما يمثل حوالي 90 في المائة من مجموع الناتج القومي، الشيء الذي يفرض على هولاند وهو في المغرب، بحسب نفس البيان، العمل على تأمين استمرار الشركات الفرنسية وتأمين وضعية خاصة لها تجعلها في مأمن  من المنافسة الأمريكية والآسيوية  وحتى الأوربية.

وعزا البيان، الصادر عن التنظيم الذي يؤمن بالكفاح المسلح من أجل إقامة دولة الخلافة، الزيارة أيضا إلى محاولة فرنسا الإطمئنان على استقرار المغرب ليس حبا في المغرب وشعبه وملكه ولكن حرصا منها فقط على تفق خيرات المغرب إلى فرنسا.

وذكَّر البيان بما وصفه بالتاريخ الدموي لفرنسا في المنطقة المغاربية وكذا بدعمها القوي لنظام القذافي بليبيا وبنعلي بتونس،  مشيرا إلى موارد حملة ساركوزي خلال الإنتخابات الرئاسية الفرنسية  المعتمدة على أموال القذافي التي هي أموال الشعب الليبي.

وطالب البيان هولاند عند وقوفه كأستاذ أمام البرلمان المغربي بأن يوفر نصائحه لنفسه ولفرنسا   التي ترزح تحت مديونية ثقيلة والبطالة والأزمات الإجتماعية والأخلاقية.

وكان  الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند قد حل يوم الأربعاء “أبريل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في زيارة رسمية للمغرب تنتهي يوم الخميس 04 أبريل.

وتفيد الرواية الرسمية أن زيارة هولاند تأتي في سياق تدعيم العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين وكذا لتدارس عدد من المواضيع  وللتوقيع على بعض الإتفاقيات الثنائية  فيميادين التعاون المؤسسي والإقتصدي والبيئوي  والطاقة المستقبلية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تنظيم إسلامي مغربي: هولاند جاء للمغرب ليجيب عن أزمة فرنسا الخانقة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب