ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

طلبة جامعة إبن زهر بأكادير يصدرون تقريرا محرجا عن أوضاع المهاجرين داخل المغرب

المصدر:  | 3 أبريل 2013 | الأولى, مجتمع |

216203almouhajirinn216203.png

لكم. كوم – وضع تقرير مواز حول أوضاع المهاجرين بالمغرب٬ قدمته جمعية الطلبة “الباحثين في الهجرة والتنمية” بجامعة ابن زهر بأكادير، إلى الأمين العام للأمم المتحدة٬ السلطات المغربية في موقف حرج أمام المنظمة الدولية بعد أن كشف التقرير أن تشغيل العمال الأجانب والمهاجرين بالمغرب يتم في ظروف غير قانونية.

وجاء التقرير، حسب ما أفادت به مصادر طلابية، بمبادرة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، وبتنسيق مع جمعية “الباحثين في الهجرة والتنمية”، وطلبة ماستر “الهجرة والتنمية المستدامة” بكلية الآداب بجامعة ابن زهر بأكادير.

وذكرت مصادر حقوقية، أن التقرير وقف عند أهم الإنجازات المغربية في مجال الهجرة دون إغفال الإخفاقات والإكراهات التي عرفها تدبير هذا الملف، مع تقديم توصيات في الموضوع، وذلك من خلال استقراء الممارسة الاتفاقية للدولة المغربية في القانون الدولي لحقوق الإنسان، والترسانة القانونية الوطنية، مرورا برصد واقع الهجرة والمهاجرين بالمغرب باعتباره بلد انطلاق وعبور ووصول للمهاجرين.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “طلبة جامعة إبن زهر بأكادير يصدرون تقريرا محرجا عن أوضاع المهاجرين داخل المغرب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب