ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أفتاتي لشباط والعنصر: نعرف من يحرك الأركسترا وهذا لا يُخيفنا

المصدر:  | 1 أبريل 2013 | الأولى, سياسة |

21612720130401141600216127.png

قال إن المسؤول عن الأزمة هو العنصر و’الاستقلال’ اللذان حكما لـ13 سنة

حميد المهدوي – وجه عبد العزيز أفتاتي، قيادي حزب “العدالة والتنمية” قذائف ثقيلة لحميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال وامحند العنصر أمين عام الحركة الشعبية، و”من يقف ورائهما” بحسبه، على خلفية الخرجات الأخيرة لهما.

ونفى أفتاتي بشكل مطلق أن تكون تصريحات العنصر  وبيان اللجنة المركزية لحزب الاستقلال نابعين من القناعات الحزبية لشباط والعنصر، مشيرا إلى أنه يعرف جيدا “من يحرك هذه الأركسترا المتهالكة “، وبأن هذا لا يخيفهم لأن “المغاربة أذكياء ويعرفون من سيقود الإصلاح داخل المغرب”.

وأشار أفاتي إلى أن المسؤول عن الأزمة في المغرب هو العنصر الذي ظل لثلاثين سنة داخل دواليب الدولة وكذا حزب الاستقلال الذي حكم لـ13 سنة قبل أن يترك البلاد على كف عفريت، مضيفا أيضا  بأن  المسؤولين عن الأزمة هم من ظلوا يتربعون على عرش المؤسسات والشركات قبل أن يفوتوها لأبنائهم ثم أخواتهم فأبناء أخواتهم إلى أن تصل الشركة والمجالس إلى أصهارهم وأصدقائهم.

واستهجن قيادي “البيجيدي” بقوة موقف العنصر  الذي قال فيه : “لا يكفي أن نعطي للناس  1000 درهم لنقول إننا قمنا بحل مشاكل المغاربة”، معتبرا قول العنصر هذا “سخرية من الفقراء  المحتاجين لمثل هذه المساعدات”. ودعا أفاتي العنصر  “إلى أن يتشجع و يتفضل بتقديم حلول للمغاربة بدل  ترديد صدى الأصوات المعلومة”.

كما استهجن بسخرية أكبر  موقف حزب “الاستقلال” من الأجور، وقال بهذا الخصوص : انظر إلى تدليسهم، يطالبون بمعالجة الأجور في عز الأزمة الاقتصادية هل هناك في العالم تدليس أكبر من هذا”؟

وعما إذا كانت هذه الخرجات تندرج في سياق حملة منتهاها إسقاط الحكومة قال أفتاتي : فليتفضلوا بإسقاطها، وأنا متأكد بأنهم غير قادرين على ذلك لأن الشعب لن يتركهم يفعلون.

وكان حزب الستقلال، قد أصدر على هامش اجتماع لجنته المركزية يوم السبت 30 مارس، بمقر الحزب بالرباط، وثيقة وردت فيها انتقادات لاذعة لطريقة تدبير الحكومة للشأن العام خاصة عندما أكدت بان الحكومة لا تمتلك تصورا اقتصاديا، فيما انتقد امحند العنصر، الأمين العام لحزب “الحركة الشعبية”، ووزير الداخلية، طريقة تدبير الحكومة لمشاكل البلاد، حين قال في اجتماع حزبي إن “التدبير الحالي لن يحل مشاكل المغرب”، قبل أن يضيف بـ”أن المغرب لا يجب أن يعيش  متخبطا بين العدميين وبين دعاة الشعبوية”، وهو ما اعتبر تلميحا إلى خطابات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي لم يذكره العنصر طيلة خطابه.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أفتاتي لشباط والعنصر: نعرف من يحرك الأركسترا وهذا لا يُخيفنا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب