ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

ساكنة إميضير يسيرون 16 كلم على الأقدام للاعتصام بجبل ‘البان’

المصدر:  | 1 أبريل 2013 | الأولى, جهات |

21608220130401113800216082.png

لكم. كوم – مشيا على الأقدام لمسافة ناهزت 16 كيلومترا، تظاهرت حشود غفيرة من ساكنة جماعة اميضير إقليم تينغير، يوم الأحد 31 مارس، في اتجاه جبل ألبان للتضامن مع ذويهم وجيرانهم المعتصمين بالجبل منذ شهر غشت 2011.

وهتف المتظاهرون على طول الطريق المؤدية للجبل بشعارات مدوية تؤكد على صمودهم وتحديهم لكل المناورات التي تحاك ضد مطالبهم من طرف شركة معادن إيميضر، مشيرين في بيان لهم توصل الموقع بنسخة منه، إلى أن السلطات عمدت إلى إرسال “مقدم” للتشويش على المسيرة عبر المارة والسياح من التوقف لإستفسار المتظاهرين حول مطالبهم ووجهتهم.

التلاميذ المقاطعين للدراسة منذ 25 مارس بعد شعورهم بالخذلان من طرف رئيس المجلس القروية والنيابة الإقليمية للتعليم وشركة معادن إيمضر، بدورهم ساروا في التظاهرة قبل ان ينظموا حلقة نقاش استنكروا خلالها تملص الجهات المذكورة من التزاماتها، مؤكدين على تضامنهم مع المعتصمين ودعمهم إلى غاية تحقيق مطالبهم.

يشار إلى ان ساكنة الجماعة القروية لإيمضير يخوضون إعتصاما مفتوحا منذ فاتح غشت 2011، ضد ما يسمونه سياسة التهميش والاقصاء الممنهجة من طرف شركة معادرن إيمضير (SMI)، التي استنزفت بحسبهم ثروات المنطقة المعدنية والرملية والمائية منذ عقود، والتشغيل وتوفير المياه، الصحة والنهوض اجتماعيا بالمنطقة التي تعاني الفقررغم توفر اراضيها على اكبر منجم لإستخراج الفضة بإفريقيا.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “ساكنة إميضير يسيرون 16 كلم على الأقدام للاعتصام بجبل ‘البان’”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب