ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

أستاذ مليلية: التلميذ كان غير مبال وخارج عن نطاق السيطرة

المصدر:  | 31 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

215649113683-620-282profes215649.png

نقلت صحيفة ” الباييس” الإسبانية في عددها ليوم السبت 30 مارس، أول رد فعل لأستاذ مليلية المحتلة الذي اعتدى على تلميذ مغربي داخل إعدادية خاصة بالمغاربة. وأكد أن الطفل كان غير مبال وكان يصعد الكراسي كما رفض الجلوس في مقعده وبدأ يضرب زملائه في الفصل بالطباشير. وأضاف أنه جرت العادة أن يستعمل قطعة عصا مطاطية لتخويفهم، لكن هذه المرة لم يفعل. ولقد أثارت هذه الواقعة مسألة النظام الداخلي للإعدادية المعنية.

دافع علي الدكالي، الذي لعب دور البطولة في الشريط الذي بثته صحيفة الباييس الإسبانية، عن نفسه بالقول إن التلميذ المعني كان يضرب زملائه ويستهزئ منهم. كما صرح هذا الأخير لقناة ” سكستا” الإخبارية من المغرب عبر الهاتف، قائلا ” من التقط الشريط لم يلتقط تصرفات التلميذ عندما كان يضرب زملائه بينما أنا أحاول السيطرة على أفعاله”. وأسترسل ” هؤلاء التلاميذ ينتمون إلى أحياء فقيرة وغير مهذبين ويأتون إلى المدرسة لتمضية الوقت. وليت الشريط يبث تصرفات التلميذ كذلك للتأكد من معاملته السيئة لي”. ويضيف أن التلميذ كان غاضبا قبل دخوله إلى القاعة ووجهه كان شديد الاحمرار. وعند دخوله حجرة الدرس رفض الجلوس في مقعده وبدأ يتحدث بصوت عال ويصعد فوق الكراسي ويضرب زملائه. وأضاف ” جرت العادة أن أخوفهم بقطعة من عصا مطاطية أحملها غالبا في جيبي، رغم أنها ممنوعة. لكن تمادي هذا التلميذ في عدم مبالاته دفعني أن أحمل مسطرتي وأشرع في الضرب كما لوحظ في الشريط. ورغم ذلك فإنه لم يهتم لأني لم أضربه بقوة، ولو فعلت ذلك لجلس”.

علي الدكالي، بطل القضية، يتواجد الآن بالمغرب مع عائلته لقضاء عطلته ولم يعد بعد لاستئناف عمله. والقضية في يد “النيابة العامة للقاصرين” بعد التحقيق الأولي الذي قامت به الشرطة الوطنية الإسبانية.

http://www.facebook.com/mellouk.khalid

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “أستاذ مليلية: التلميذ كان غير مبال وخارج عن نطاق السيطرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب