ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

‘البام’ يسعى إلى سحب ملف المعتقلين الإسلاميين من ‘البيجيدي’

المصدر:  | 28 مارس 2013 | الأولى, غير مصنف |

213716alafiste213716.png

حميد المهدوي -كشفت مصادر مقربة لموقع “لكم. كوم” عن تحركات قوية يقودها حزب “البام” بتنسيق مع حزب “النهضة والفضيلة” من أجل تنظيم مؤتمر لطي ملف المعتقلين السلفيين.

 

 

وأكدت نفس المصادر أنها توصلت بمعلومات تفيد مشاركة شخصية وازنة داخل الدولة في المؤتمر إلى جانب منظمات حقوقية دولية وبعض رموز السلفية في المغرب إضافة إلى لجنة عائلة ضحايا 16 ماي ثم جمعية النصير لمساندة المعتقلين الإسلاميين.

وأكد محمد الفيزازي، أحد رموز الحركة السلفية بالمغرب، على أن قياديا بارزا من حزب “النهضة والفضيلة” اتصل به، مؤخرا لحثه على المشاركة في هذا المؤتمر، مشيرا في اتصال هاتفي معه، إلى أنه لم يبد بعد موافقته على المشاركة لأنه يخاف أن يكون “شريكا في إطار جاء خصما أو ندا لإطار الإخوة حامي الدين ومن معه”.

من جانبه أكد عضو بارز في “اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين” لموقع “لكم. كوم” توصله برسالة عشية الأربعاء 27 مارس، من جهة تحفظ عن ذكر اسمها، تشعره بدعوة اللجنة للمشاركة في هذا المؤتمر الجديد.

وفي تعليقه على هذه المبادرة الجديدة وعما إذا كانت ستشكل خصما حقيقيا لإطارهم، قال عبد العالي حامي الدين، رئيس “منتدى الكرامة للحقيقة والإنصاف” إنه يتمنى “النجاح لجميع المبادرات التي تعمل بصدق وإخلاص من أجل تسوية هذا الملف بشكل لا رجعة فيه” مضيفا أن دخول “البام” على خط هذه القضية يسعده كثيرا مثلما سيكون أسعد لو تبنت كل الأحزاب السياسية هذا الملف لطيه بشكل نهائي.

وبخصوص المبادرة التي يقودها حامي الدين ومن معه في إطار نفس الملف، علم الموقع من مصدر جد مطلع أن اللقاء الثاني المرتقب عقده الشهر المقبل سيضم ممثلين عن الحكومة وعدد من الفاعلين الدينيين، قبل أن تأتي محطة لاحقة سيشارك فيها فاعلين سياسيين تتلوها محطة أخيرة هي عبارة عن مناظرة وطنية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‘البام’ يسعى إلى سحب ملف المعتقلين الإسلاميين من ‘البيجيدي’”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب