ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

معتقل إسلامي يحاول الانتحار بسطات واعتصامات بسجن سلا ضد تدابير التفتيش

المصدر:  | 28 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

213589prisonsal213589.png

لكم. كوم – حاول معتقل إسلامي، بسجن عين علي مومن بسطات ، وضع حد لحياته بقطع وريد يده بآلة حادة، احتجاجا على “استفزازه من طرف بعض موظفي السجن”.

وعلمت “لكم كوم” أن هذا المعتقل الإسلامي والمسمى عبد الرزاق العماري، كان يخوض إضرابا عن الطعام منذ 17يوما، من أجل الدفع بإصدار قرار لترحيله نحو السجن المحلي عكاشة بالدار البيضاء.

ونقل أنس الحلوي، عن المكتب التنفيذي للجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن الأخيرة توصلت بما يفيد محاولة العماري الانتحار غير أن إدارة السجن لم تبالي بذلك، واكتفت بعرضه على ممرض هو من تكلف بخياطة جرحه دون أن يتم نقله نحو المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية خاصة وأن أمعاءه خاوية بسبب الإضراب عن الطعام الذي دخل فيه منذ 11 مارس الجاري.

الحلوي، متحدثا إلى “لكم. كوم” أكد أن العماري يعاني من مرض نفسي، وأنه يهدد بقطع وريد عنقه في محاولة انتحار ثانية، مع تواصل استفزازه من لدن بعض موظفي المؤسسة السجنية عين علي مومن بسطات.

وفي موضوع ذي صلة، بلغ علم “لكم. كوم” أن كل من زكرياء الزهور وخالد لحميدي ورضوان أجروش ورضوان الرمضاني معتقلي فرع فاس للجنة المشتركة بالإضافة إلى أنس الحلوي المتواجدين بسجن الزاكي بسلا قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءا من يوم الاثنين 25 مارس 2013 احتجاجا على عدم تنفيذ أمر قاضي التحقيق القاضي بإيداعهم بالسجن المحلي سلا 2 مطالبين بترحيلهم للجناح المخصص للمعتقلين الإسلاميين بالسجن المذكور.

فضلا عن ذلك، فإن مصادر أكدت أن سجن سلا 2 شهد اعتصامات للمعتقلين الإسلاميين بكل من الأحياء “أ” و”ب” و”ج” بتاريخ 25 و26 مارس 2013 احتجاجا على ما وصفه بلاغ في الموضوع بـ”التعامل معهم ومع عائلاتهم بشكل مهين وحاط من الكرامة الإنسانية” مضيفا أن “العائلات تضطر للانتظار أمام أبواب السجن ساعات طويلة لدرجة إصابتهم بالإرهاق الشديد بالإضافة كثرة الاستفزازات عبر التفتيش”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “معتقل إسلامي يحاول الانتحار بسطات واعتصامات بسجن سلا ضد تدابير التفتيش”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب