ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

هيومن رايتس ووتش تدعو الاردن للافراج عن ‘عبدة شيطان’ مزعومين

المصدر:  | 27 مارس 2013 | الأولى, غير مصنف |

21301191694-18-13517914213011.png

ا ف ب – حضت منظمة هيومن رايتس ووتش الاميركية الاردن الاربعاء على توجيه الاتهام لخمسة طلاب اوقفوا بعد زعم طلاب آخرين انهم من “عبدة الشيطان وانهم دنسوا القرآن الكريم”, او الافراج عنهم مباشرة.

ودعت المنظمة في بيان السلطات الاردنية الى “توجيه تهم فورا للطلاب الخمسة وهم من جامعة آل البيت, او اطلاق سراحهم, اثر احتجازهم منذ 12 مارس 2013 بعد ان زعم طلبة آخرين انهم قاموا بتدنيس القرآن وانهم من عبدة الشيطان”.

واشارت الى ان “هؤلاء الطلبة, الذين ينكرون هذه الاتهامات ولم يتم توجيه تهم اليهم بعد او عرضهم على قاض, (…) تعرضوا الى الاعتداء من طرف مجموعة من الطلبة الاخرين, ويجب أن يقدم الطلبة المعتدون الى العدالة ايضا”.

ونقل البيان عن اريك غولدستين, نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالمنظمة انه “يجب على السلطات اطلاق سراح الطلبة الخمسة واتخاذ الاجراءات اللازمة لحمايتهم من اعتداءات أخرى”.

واضاف انه “يتعين على السلطات محاسبة كل من شارك في هذه حملة التصيد هذه وارتكب اعمال عنف. لا ينبغي ان ينعم هؤلاء بالحرية بينما يقبع الاخرون وراء القضبان”.

وكان عدد من الطلاب اتهموا زملاءهم الخمسة بانهم مزقوا نسخة من القرآن قبل ان يلقوا بها في مرحاض بالجامعة ممارسين “طقوس عبادة الشيطان”.

الا ان المنظمة نقلت عن اقارب الطلبة الموقوفين تأكيدهم انه لم يتم تقديم اي دليل مادي يثبت تلك الاتهامات.

دعت المنظمة كذلك السلطات الى فتح تحقيق في تصريحات للقيادي السلفي محمد الشلبي الملقب ب “ابو سياف” دعا فيها الى “قتل هؤلاء الطلبة, ومحاكمة كل شخص عبر بطريقة فيها تحريض مباشر على قتلهم”.

واشارت الى ان “تعليقات الشيخ تسببت في انتشار نداءات اخرى لقتل الطلبة على موقع فيسبوك وشبكات التواصل الاجتماعي ومواقع اخبارية, وهو ما يثير مخاوف على امنهم وشكوك حول امكانية مواصلة دراساتهم الجامعية في الاردن”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “هيومن رايتس ووتش تدعو الاردن للافراج عن ‘عبدة شيطان’ مزعومين”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب