ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

7.5 ملايين تلميذ وإطار تدريس سيستفيدون من أرضية ‘تعليم. ما’

المصدر:  | 27 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

21284019925201121637pm1212840.png

ومع- تم التوقيع يوم الثلاثاء 26 مارس، بالرباط على اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية وشركة “مايكروسوفت”٬ يتم بموجبها ترحيل الأرضية التعليمية “تعليم.ما” إلى مايكروسوفت “أوفيس 365″ من أجل استهداف 7,5 مليون تلميذ وعضو بهيئة التدريس والإدارة بهذه الوزارة.

ويتوفر “أوفيس 365″ للتعليم٬ المندمج في أرضية “تعليم.ما”٬ على نسخ الكترونية لخدمات الاتصال والتعاون لآخر جيل من مايكروسوفت٬ مثل “شيربوينت” بالنسبة لمعالجة الوثائق و”لاينك” بالنسبة للمؤتمرات عبر الانترنت.

وتهدف الاتفاقية٬ التي وقعها وزير التربية الوطنية محمد الوفا والمدير العام ل”مايكروسوفت” المغرب سمير بنمخلوف٬ أيضا إلى تكوين ومنح شهادات لنحو 300 ألف من الأطر البيداغوجية خلال الأربع سنوات المقبلة٬ من خلال إحداث مراكز للتكوين “مايكروسوفت إت أكاديمي”.

وبموجب هذه الشراكة٬ تلتزم “مايكروسوفت” أيضا بتكوين 500 مكونا ممتازا بوزارة التربية الوطنية وإطلاق برنامج منح الشهادات في الإعلاميات وتكنولوجيا الإعلام والاتصال من أجل التعليم في 137 مركزا ل”إت أكاديمي”.

وبهذه المناسبة٬ تم تدشين أحد مراكز “مايكروسوفت” لتكنولوجيا الاتصال في المركز المغربي- الكوري للتكوين في تكنولوجيا الإعلام والاتصال٬ وذلك خلال مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية.

وأكد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران٬ في كلمة بالمناسبة تلاها نيابة عنه وزير الدولة عبد الله بها٬ أن برنامج تعميم تكنولوجيا الإعلام والاتصال٬ الذي يهدف إلى تجهيز 9260 مؤسسة تعليمية بقاعات متعددة الوسائط٬ يروم تحسين جودة التعليم.

وأكد ابن كيران بهذه المناسبة أن نحو 85 في المائة من المؤسسات التعليمية العمومية تم ربطها بشبكة الانترنت منذ إطلاق هذا البرنامج في شتنبر 2005٬ إلى جانب اقتناء 90 بالمائة من الموارد الرقمية٬ وإحداث المركز المغربي- الكوري للتكوين في تكنولوجيا الاعلام والاتصال٬ والمختبر الوطني للموارد الرقمية والبوابة الرقمية الوطنية.

ولدى تطرقه لمخطط عمل 2013-2016 لبرنامج “جيني”٬ أكد ابن كيران أن الحكومة تراهن على تحسين جودة التعليم ومردودية الأساتذة٬ داعيا كل الفاعلين المعنيين إلى تحمل مسؤولياتهم حتى يتم ضمان الولوج إلى القاعات متعددة الوسائط.

من جهته٬ قال الوفا إن التعلم الإلكتروني الذي يشكل “جانبا هاما (في هذه الشراكة) سيمكننا من ضمان تكوين عن بعد لمستعملي تكنولوجيا الإعلام والاتصال٬ مبرزا أهمية التكوين المستمر في هذه التقنيات التي تساهم في تحسين جودة التعليم العمومي.

من جهته٬ قال بنمخلوف إن هذه الشراكة تمكن من وضع رهن إشارة وزارة التربية الوطنية “كافة الآليات الضرورية لدمقرطة تكنولوجيا الإعلام والاتصال في الوسط التربوي”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “7.5 ملايين تلميذ وإطار تدريس سيستفيدون من أرضية ‘تعليم. ما’”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب