ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

منظمة التجديد الطلابي تندد بالتدخل الأمني بجامعة القنيطرة

المصدر:  | 26 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

2122211364242962-632-67339-large1-470x303212221.png

لكم. كوم – نددت منظمة التجديد الطلابي بالتدخل الأمني الذي طال طلابا بكليتي الآداب والعلوم جامعة ابن طفيل القنيطرة يوم الاثنين 25 مارس، إثر تنظيم فصيل “العدل والإحسان” لملتقاه الوطني الطلابي الثالث عشر.

 

وأدانت المنظمة الطلابية في بيان نشرته على موقعها الرقمي، “جميع التدخلات الأمنية التي تنتهك حرمة الجامعة، وحق الطلبة والمكونات الطلابية في الفعل الثقافي والنضالي”.

وأبدت المنظمة تضامنها “مع فصيل طلبة العدل والإحسان الذي منع من ممارسة حقه في النشاط والفعل الثقافي”، ورفضت “أي مساس بالحريات الجامعية، أو التضييق على حرية الأنشطة الثقافية والنقابية، والمحاكمات السياسية لمناضلي الفصائل والحركة الطلابية داخل الجامعة المغربية”.

ودعت المنظمة الجهات المسؤولة إلى تحمل مسؤوليتها الكاملة فيما آلت إليه الأوضاع بالقنيطرة، وحذرت من اعتماد المقاربة الأمنية الضيقة، وإقصاء الفاعل الطلابي في معالجة الاختلالات التي تعرفها الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن تدخل عناصر القوات الأمنية صباح يوم الاثنين 25 مارس الجاري، لتفريق أشغال افتتاح الملتقى الوطني الـ 13 للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، المنعقد بكلية العلوم بن طفيل بمدينة القنيطرة، خلف اعتداءات في صفوف الطلبة وصفت بـ”العنيفة”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “منظمة التجديد الطلابي تندد بالتدخل الأمني بجامعة القنيطرة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب