ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

6 جمعيات تدق ناقوس خطر ‘الجماعات المتطرفة’ على الشباب الهولاندي من أصول مغربية

المصدر:  | 25 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

211844annousraaza211844.png

لكم. كوم- دقت 6 جمعيات هولاندية ناقوس خطر تنامي الخطاب الأصولي المتطرف الساعي إلى غسل أدمغة الشباب الهولاندي من أصول مغربية لإقناعهم بالالتحاق بسوريا للمشاركة في الحرب الدائرة هناك.

ونددت الجمعيات والمساجد المغربية (اتحاد المساجد المغربية بهولندا – المركز الارومتوسطي للهجرة والتنمية – مجلس المساجد المغربية بشمال هولندا مؤسسة الشباب أركان – مؤسسة أركان)، في بيان لها توصل الموقع بنسخة منه، بما تقدم عليه “الجماعات المتطرفة التي تستعمل الاسلام لتمرير خطابها الاديلوجي المبني على نشر وترسيخ ثقافة العداء و الكراهية وممارسة العنف والتي لا تمت الى الاسلام بصلة”.

و طالب البيان السلطات الهولندية المعنية بحماية هؤلاء الشباب المغرر بهم من طرف هذه الجماعات,في اطار احترام القانون الهولندي. مع مطالبة السلطات الهولندية أيضا باتخاذ الاجراءات الضرورية ضد هذه الجماعات التي تحرض على العنف لزعزعة استقرار المجتمعات.

و طالب البيان السلطات الهولندية بتجريم “الاسلاموفبيا” و كل مكونات المجتمع بمواجهة التمييز العنصري بكل أشكاله و ومواجهة معادات السامية و الهموفوبيا والاسلاموفوبيا, والتشاور مع الجالية المغربية لتوفيرسبل الوقاية, من خلال تشجيع و دعم المبادرات الهادفة التي ترسيخ مبادئ المواطنة ونبذ العنف عبرالتكوين التعليم و محاربة الأفكار المتطرفة.

وأعلنت الجمعيات والمساجد المجتمعة يوم الأحد 24 مارس، يالمسجد الكبير في مدينة أمستردام، عن انشاء مركز للاستماع ليكون في خدمة العائلات و الشباب بهدف تقديم المساعدة و الاستشارات للشباب و لعائلاتهم.

وعبر البيان عن تضامن الجمعيات والمساجد المغربية مع الشعب السوري في محنته، مطالبا المجتمع الهولندي والدولي بتحمل مسؤولياته لوقف الحرب السورية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “6 جمعيات تدق ناقوس خطر ‘الجماعات المتطرفة’ على الشباب الهولاندي من أصول مغربية”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب