ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الخطيب يستقيل من الائتلاف السوري المعارض عشية اجتماع الدوحة

المصدر:  |  24 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

211046mouadalkhatib211046.png

قال إن الدعم يتلقاه فقط من هو مستعد للطاعة ومن يأب فله التجويع

ا ف ب – اعلن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية احمد معاذ الخطيب يوم الاحد 24 مارس، استقالته من الائتلاف، بحسب بيان موجه الى “الشعب السوري العظيم”، نشره على صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان “كنت قد وعدت ابناء شعبنا العظيم، وعاهدت الله انني سأستقيل ان وصلت الامور الى بعض الخطوط الحمراء، وانني ابر بوعدي اليوم واعلن استقالتي من الائتلاف الوطني، كي استطيع العمل بحرية لا يمكن توفرها ضمن المؤسسات الرسمية”. واضاف “اننا لنفهم المناصب وسائل تخدم المقاصد النبيلة، وليست اهدافا نسعى اليها او نحافظ عليها”.

وتأتي الاستقالة بعد ايام انتخاب المعارض غسان هيتو رئيسا لحكومة الائتلاف التي ستتولى ادارة المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، في خطوة تلاها تعليق عدد من المعارضين البارزين عضويتهم في الائتلاف.

وانتقد الخطيب الدول الداعمة للمعارضة السورية من دون ان يسمها، متحدثا عن رغبة في “ترويض الشعب السوري وحصار ثورته” ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال “كثيرون هم من قدموا يد عون انسانية صرفة، ونشكرهم جميعا. الا ان هناك امرا واقعا مرا وهو ترويض الشعب السوري وحصار ثورته ومحاولة السيطرة عليها”.

وتابع ان “من هو مستعد للطاعة فسوف يدعمونه، ومن يأب (يرفض) فله التجويع والحصار. ونحن لن نتسول رضا احد، وان كان هناك قرار باعدامنا كسوريين فلنمت كما نريد نحن، وان باب الحرية قد فتح ولن يغلق”.

واعتبر ان “كل ما جرى للشعب السوري من تدمير في بنيته التحتية، واعتقال عشرات الالوف من ابنائه، وتهجير مئات الالوف، والمآسي الاخرى، ليس كافيا كي يتخذ قرار دولي بالسماح للشعب بان يدافع عن نفسه”. واضاف “اننا نذبح تحت سمع العالم وبصره منذ عامين، من قبل نظام متوحش غير مسبوق”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الخطيب يستقيل من الائتلاف السوري المعارض عشية اجتماع الدوحة”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب