ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

روس: الوضع في منطقة الساحل يجعل حل قضية الصحراء ملحا

المصدر:  | 21 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

20960820130321180200209608.png

ومع – أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء٬ اليوم الخميس بالرباط٬ أن الوضع في منطقة الساحل وجوارها يجعل حل قضية الصحراء أمرا ملحا أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح روس٬ في تصريح للصحافة إثر مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني٬ أنه “دشن في الرباط جولة جديدة من أجل إيجاد حل لمشكل الصحراء وفق القرارات المتتالية الصادرة عن مجلس الأمن”٬ قائلا إن ” الوضع في منطقة الساحل وجوارها يجعل حل قضية الصحراء أمرا ملحا أكثر من أي وقت مضى”.

وذكر المبعوث الشخصي أنه أجرى مباحثات معمقة مع رئيس الحكومة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون ورئيسي غرفتي البرلمان “حول أفضل السبل للدفع بمسلسل المفاوضات”٬ مضيفا أنه سيقابل أيضا وزير الداخلية وشخصيات أخرى.

واشار روس إلى أنه سيعرض خلاصات هذه الجولة أمام مجلس الأمن يوم 22 أبريل المقبل. وقال العثماني٬ في تصريح مماثل٬ ” أكدنا للسيد روس دعمنا وحرصنا على نجاح هذه المهمة لنصل إلى حل نهائي ودائم لمشكل الصحراء المغربية”.

وأضاف الوزير”ناقشنا بعمق الخطوات المقبلة التي يقترحها في مهمته التي تشكل الرباط محطتها الأولى في زيارته للمنطقة”.

وجرت هذه المباحثات بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة محمد لوليشكي.

ويزور روس المغرب في إطار جولة يقوم بها للمنطقة ٬ ما بين 20 مارس الجاري و3 أبريل المقبل٬ وذلك للتحضير “لإمكانية استئناف المفاوضات المباشرة” حول الصحراء.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء قد أستقبل أمس الاربعاء من طرف كل من رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران ورئيس مجلس النواب٬ كريم غلاب٬ ورئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “روس: الوضع في منطقة الساحل يجعل حل قضية الصحراء ملحا”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب