ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الجماني: نحن أدرى بأمورنا أكثر من باقي النواب

المصدر:  | 20 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

20898220130123132900208982.png

لكم. كوم – قال إبراهيم الجماني النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة إن تأخر إصدار 14 برلمانيا صحراويا لبيان طالبوا فيه بإعادة محاكمة معتقلي “اكديم ازيك” أمام محكمة مدنية، “تم بناء على رأي بعض النواب الصحراويين، وانتظارا لصدور حكم مكتوب نستند عليه لإعطاء اقتراحاتنا وآرائنا”، مؤكدا أن البرلمانيين الصحراويين ناقشوا فيما بينهم الأمور التي تهم منطقتهم، وقال “نحن أدرى بأمورنا أكثر من باقي النواب، ونحن ندافع على قضية الوطن الأولى”.

وأوضح الجماني الذي يعد أحد الموقعين على البيان، أن تثمين البرلمانيين الصحراويين الـ14 للبيان الصادر عن الديوان الملكي، والمتضـمن تنويه الملك محمد السادس، بتقارير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، جاء بعد توصل النواب البرلمانيين الصحراويين ببعض المعطيات حيث اتضحت لهم الصورة لإبراز بعض النقاط للرأي العام.

وحول ما إذا كان تزامن إصدار البيان مع زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في قضية الصحراء كريستوفر روس للمنطقة له خلفية معينة، قال الجماني “ليست لزيارة روس علاقة بإصدارنا للبيان، وهذا الأخير لن يؤثر على زيارة روس للمنطقة، غير أن البيان نضج في وقت ملائم وكان لابد من إصداره في هذه الفترة”.

وفسر الجماني عدد البرلمانيين الصحراويين الموقعين على البيان والذي لم يتجاوز 14 برلمانيا، بأن “البرلمان في عطلة، وأغلب النواب يوجدون خارج الوطن، أو أن هواتفهم غير مشغلة، ومن تمكنا من الاتصال به هو من كان ضمن لائحة الموقعين على البيان”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الجماني: نحن أدرى بأمورنا أكثر من باقي النواب”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب