ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

مليلية: الحرس المدني الإسباني ‘ينتشل’ مهاجرا غينيا من تحت مقاعد سيارة

المصدر:  | 18 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

20786799995207867.png

لكم. كوم – أظهرت صورة نشرتها صحيفة “إلموندو” الإسبانية في موقعها الرقمي ليوم الاثنين 18 مارس الجاري، مهاجرا إفريقيا من جنوب الصحراء مندسا تحت المقاعد الأمامية لسيارة، في محاولة منه عبور الحدود بين المغرب ومليلية.

وذكرت الصحيفة أن الحرس المدني الاسباني تمكن من اكتشاف عملية “التهريب” هاته بعدما لاحظت عناصر الأمن الحدودي بابن نصار مسامير بارزة من مقاعد السيارة الأمامية، الأمر الذي تطلب المراقبة الدقيقة للسيارة (رونو 18)، والتي كان يقودها شاب مغربي من الناظور يبلغ من العمر 23 سنة. وعثر عناصر الحرس المدني الاسباني على المهاجر الافريقي ذي 20 سنة “مدفونا” تحت مقاعد السيارة بعمق 30 سنتمتر.

وتحدثت الصحيفة عن الحالة الصحية التي وجد عليها الشاب المتحدر من غينيا، وقالت “انتشلته عناصر الحرس المدني بعد أن وجدته مختنقا ومغمى عليه ولم يستطع التنفس بسهولة، على غرار باقي المهاجرين من جنوب الصحراء الذين يتعرضون لنفس الأعراض خلال محاولتهم عبور الحدود بهذه الطرق، خاصة في فصل الصيف حيث يواجه المهاجرون صعوبة في التنفس داخل عجلات أو مقاعد السيارات التي تقلهم”.

بعد أن استخرج الشاب الغيني من تحت مقاعد السيارة تم نقله إلى شرطة المدينة، للتحقيق معه حول الحادث، وإتمام إجراءات الطرد في حقه. وذكرت الصحيفة إلى أن سائق السيارة سيقدم هو الآخر للعدالة، مشيرة إلى أن القضاء المغربي يقضي بعقوبات سجنية تتراوح بين 4 إلى 8 سنوات لمثل هذه الحالات.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “مليلية: الحرس المدني الإسباني ‘ينتشل’ مهاجرا غينيا من تحت مقاعد سيارة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب