ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

كريستوفر روس: المغرب أخطأ حين رفض مشروع الاستفتاء

المصدر:  | 17 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

20745060000006207450.png

نقل عنه أنه مصدوم من عبارات القذف والسب ضده في الإعلام المغربي

حميد المهدوي – نقل عن المبعوث الأممي في قضية الصحراء، كريستوفر روس، قوله إن المغرب أخطأ حين رفض الاستفتاء على الصحراء، ونقلت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية، عن حزب “العدالة والتنمية”، عن كريستوفر قوله لوفد نسائي برلماني مغربي على هامش ندوة نظمتها بعثة دولة جنوب افريقيا المشاركة في الدورة 57 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس، وشاركت فيها وفود “البوليساريو” والجزائر، بأن المفاوضات التي تجري بين المغرب وجبهة “البوليساريو” تحت رعاية الأمم المتحدة وصلت إلى الباب المسدود بعد أن تشبث كل واحد من طرفي النزاع بمشروعه الخاص.

وأوضحت ماء العينين أنهم ردوا على المبعوث الأممي بالقول بأن مشروع الاستفتاء كان مشروعا مغربيا ولكن المعطيات الميدانية أثبتت صعوبة أجرأته على أرض الواقع، وهذا باعتراف الأمم المتحدة، تضيف نفس المتحدثة.

وزادت ماء العينين، أن روس فاجأهم عندما أخبرهم أن جبهة “البوليساريو” منذ 10 سنوات وهي تتحدث عن وضعية حقوق والإنسان في الصحراء فيما المغرب لم يتحدث عن حقوق الإنسان إلا قبل سنتين فقط.

النائبة البرلمانية ذكرت لموقع “لكم. كوم” أيضا أن روس صارحهم بأنه يقضي معظم وقته في مطالعة الصحف والمواقع الالكترونية وأنه مصدوم لحجم عبارات القذف والسب التي يوردها المعلقون المغاربة على الأخبار التي تتحدث عن الصحراء.

وبخصوص السياق الذي جاء فيه حديثهم إلى كريستوفر روس، أوضحت ماء العينين أن نقاشهم معه جاء بعد شعورهم بالاستفزاز عقب معاينتهم للوسيط الأممي في الصحراء، وهو في حديث حميمي إلى بعض قيادات “البوليساريو” قبل انطلاق الندوة، مشيرة إلى أنهم آخذوه على تلك الحميمية وأنهم ذكروه بصفته كوسيط بين طرفين يقتضي منه الحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “كريستوفر روس: المغرب أخطأ حين رفض مشروع الاستفتاء”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب