ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

تفويت 17 ألف متر من أملاك الدولة مقابلة لبحر الصخيرات بمبلغ 352 درهم للمتر

المصدر:  | 15 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

206315232333206315.png

لكم. كوم – كشفت “الشبكة المغربية لحماية المال العام” عن استهتار كبير بالملك العمومي، بعد أن أقدمت مديرية أملاك الدولة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية على بيع 17 ألف متر مربع، على الطريق الساحلي مُقابل البحر، (منطقة الصخيرات) بـمبلغ 352 درهم للمتر المربع الواحد، من أصل 30 ألف متر مربع من عقارات الدولة باعتها أيضا نفس المديرية بحجة إعادة هيكلة الوعاء العقاري للدولة وتجديده من خلال بيع جميع الاراضي التي لا يمكن استغلالها واقتناء أراضي جديدة حسب إدعائها.

وأوضح بيان صادر عن الشبكة، توصل موقع “لكم. كوم” بنسخة منه، أن عملية البيع المذكورة تمت بدون دفتر تحملات وضدا على القانون المنظم لعملية بيع أملاك الدولة الذي يشترط دفتر التحملات”، مشيرا إلى أن هذه الطريقة من البيع ستفتح شهية “قناصي الفرص من المضاربين العقاريين الذين ألفوا مراكمة الثروات بمثل هذه الأساليب الريعية الفاسدة”.

وطالبت الشبكة بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات بيع أراضي الدولة و حول الأثمنة التي فوتت بها هذه الاراضي، مطالبة أيضا بـ”الوقف الفوري لكل أشكال البيع والحفاظ على الوعاء العقاري العمومي، مع إحداث وكالة مستقلة لتدبير العقار العمومي تكون تابعة لرئيس الحكومة وتشرف على تدبير كل عقارات الدولة واستغلالها وفق مخططات استرتيجية محددة و واضحة تستجيب لمتطلبات و استحقاقات الشفافية و تقطع مع الغموض وأساليب و ثقافة الريع” يضيف نفس البيان .

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “تفويت 17 ألف متر من أملاك الدولة مقابلة لبحر الصخيرات بمبلغ 352 درهم للمتر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب