ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الصقلي تحذر من السيطرة الإيديولوجية لحزب العدالة والتنمية على هيئة المناصفة

المصدر:  | 14 مارس 2013 | الأولى, سياسة |

20543920111230004900205439.png

عبرت نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن، والقيادية بحزب التقدم والاشتراكية، عن تخوفها من السيطرة الإيديولوجية والسياسية لحزب العدالة والتنمية على هيئة المناصفة ومحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة، واقترحت أن تفويض كامل الصلاحيات للملك في تعيين أعضاء هذه الهيئة.

وأعلن حزب التقدم والاشتراكية، في ندوة صحفية عقدها صباح اليوم الخميس بالرباط، عن تقدميه لمذكرة حول تصور الحزب لتشكيل الهيئة، وقال محمد نبيل بنعبد الله، أنه سيتم تقديم المذكرة إلى اللجنة العلمية التي شكلتها بسيمة حقاوي وزيرة الأسرة والتضامن، وقال نزهة الصقلي أن حزبها يقترح تعيين امرأة على رأس الهيئة، يجب أن تتوفر فيها مجموعة من الشروط، وعلى رأسها أن تكون مناصرة لقضية المرأة، وفقا لما هو منصوص عليه في المواثيق والبروتوكولات الدولية التي صادق عليها المغرب، واقترح حزب التقدم والاشتراكية، أن تتشكل الهيئة من 14 عضوا، يعينهم الملك بشكل مباشر، ثلاثة منهم فقط يقترحهم رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

ويتخوف رفاق نبيل بنعبد الله، من سيطرة التيارات ذات الحمولة الايدلوجية المحافظة على الهيئة، وتكريس توجهات تتعارض مع المكتسبات التاريخية التي حققتها الحركات النسائية والديمقراطية، وسبق لنزهة الصقلي أن هاجمت تحت قبة البرلمان، اللجنة التي شكلتها الحقاوي، وتحدثت الوزيرة السابقة عن وجود أعضاء داخل اللجنة لا يناصرون قضية المرأة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الصقلي تحذر من السيطرة الإيديولوجية لحزب العدالة والتنمية على هيئة المناصفة”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب