ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

‘أطباء بلا حدود’ توجه ‘صفعة’ للمغرب وتحزم حقائبها وتغادره

المصدر:  | 13 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

20477820130313180500204778.png

أعدت تقريرا ‘ناريا’ حول وضعية المهاجرين من جنوب الصحراء

لكم. كوم – أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”عن مغادرتها المغرب بع أن أعدت تقريرا “ناريا” حول الوضعية المزرية التي يعيشها المئات من المهاجرين غير الشرعيين من دول إفريقيا جنوب الصحراء في المناطق الشمالية للمغرب، اعتبرته بمثابة “هدية” للمغرب.

واستعرض التقرير الذي قدم يوم الأربعاء 13 مارس الجاري، خلال ندوة صحفية بالعاصمة الاسبانية مدريد، معطيات مفصلة حول الحالة الصحية والاجتماعية والإنسانية الهشة التي يعيشها المهاجرون الأفارقة الذين أصبحوا عالقين في المغرب بعد تشديد المراقبة الحدودية في مضيق جبل طارق وقطع الطريق عليهم نحو أوروبا.

وكشف التقرير أن سنة 2012 أحصت فيها منظمة “أطباء بلا حدود” 1100 مهاجرا من دول جنوب الصحراء ممن تعرضوا لأعمال عنف في الأشهر الست الأخيرة من نفس السنة.

وسجل التقرير الذي عنونته المنظمة بـ”عالقون على أبواب أوروبا”، خرق المغرب للمواثيق الدولية التي وقع عليها والمتعلقة باتفاقية جنيف لحماية حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين تعرضوا لمختلف أشكال التعنيف والضرب منن طرف قوات الأمن الاسبانية والمغربية، وذلك حسب ما جاء في شهادات بعضهم التي تكشف عن ما تعرضوا له من تعنيف عن طريق الأسلاك الكهربائية والرصاص المطاطي وأدوات حادة.

وأكدت منظمة “أطباء بلا حدود” أن التقرير تمت صياغته بناء على معطيات ميدانية استقتها على الأرض في عدة مناطق مغربية خاصة في المناطق الحدودية مع سبتة ومليلية.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “‘أطباء بلا حدود’ توجه ‘صفعة’ للمغرب وتحزم حقائبها وتغادره”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب