ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

اعتقال تسعة محتجين وإصابة دركيين خلال محاولة اقتحام المركب الكيماوي بالجرف الأصفر

المصدر:  | 12 مارس 2013 | الأولى, مجتمع |

203738ihtijaajjorf203738.png

لكم. كوم – إصابة خمسة دركيين وأربعة عناصر من القوات المساعدة وعدد من خرجي برنامج “ocp skills”، مع اعتقال تسعة اشخاص، هي حصيلة المواجهات التي اندلعت، أمس الاثنين، أمام بوابة المدخل الرئيسي للمركب الكيماوي الجرف الأصفر بالجديدة، وفق ما بلغ علم “لكم. كوم”.

مصادر مطلعة، أفادت بأن نحو ثلاثمائة شخص حاولوا اقتحام المركب الكيماوي، غير أنهم جوبهوا بالقوة لكن مواجهات بينهم مع عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة أسفرت عن إصابات بين الطرفين.

مدعاة هذه المواجهات الدامية، أرجعتها المصادر إلى أن خريجي برنامج “ocp skills” ضاقوا ذرعا بعدم الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في إدماجهم مباشرة بالمكتب الشريف للفوسفاط، مؤكدة، أن المحتجين لقوا مساندة منق بل ابناء الدواوير المتاخمة للمركب الكيماوي.

وتم تنظيم مسيرة احتجاجية انبثقت عنها رغبة في اقتحام البوابة الرئيسية للمركب الكيماوي، التي كان يطوقها سوار من رجال الدرك والقوات المساعدة.

ورشق المتظاهرون القوات بالحجارة، فيما اعتقل محتجون بسبب نيتهم اقتحام المركب المثير للجدل على نحو 25 كلم بعيدا عن مدينة الجديد.

واستقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة، المصابين عقب هذه المواجهات، بينما علم “لكم.كوم” بكشف كسور لدى دركيين فيما اصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة عند الرأس والقدمين، على أن اثنان من المحتجين جرى إخضاعهما لفحوصات وقد نقلا إلى المشفى في حالة حرجة.

ويطالب المحتجون بضرورة إدماجهم للعمل في المكتب الشريف للفوسفاط، وقد سبق للعديد منهم الخضوع منذ حوالي عامين لبرنامج تكويني موله (OCP) ال>ي يشرف عليه مصطفى التراب، وهو البرنامج الذي رمى إلى تمكين عدد من أبناء عدد من المدن من بينها خريبكة واليوسفية وآسفي والجديدة من دبلومات معترف بها من طرف الدولة، لكن لم يتم إدماجهم للعمل داخل المكتب الشريف للفوسفاط كما جرى تداوله حينها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “اعتقال تسعة محتجين وإصابة دركيين خلال محاولة اقتحام المركب الكيماوي بالجرف الأصفر”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب