ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

فاعلون يساريون يعتزمون خلق مؤسسة ثقافية تحمل إسم ‘آيت الجيد بنعيسى’

المصدر:  | 7 فبراير 2013 | الأولى, مجتمع |

18188220130206161900181882.png

لكم. كوم – بعد أن ظلوا مقتصرين على إصدار بيانات موسمية تُدين إغتياله وتطالب بكشف هوية قتلته، توعد من يطلقون على أنفسهم ” رفيقات ورفاق الشهيد محمد آيت الجيد بنعيسى” بإحداث “نقلة نوعية في معالجة قضية الشهيد بما يضمن رد الاعتبار له ولعائلته ورفاقه وعدم توظيفها بما قد يخدم الحسابات السياسية الضيقة لأي طرف كان”.

وأعلن المذكورون في بيان لهم، صادر عن اجتماع عقدوه يوم السبت 2 فبراير الجاري بمدينة الشاون، عن عزمهم إنشاء مؤسسة “تهتم بقضايا الذاكرة والهوية وكل قضايا الديمقراطية والحداثة والتنوير” والتي حملت إسم مؤسسة “محمد آيت الجيد بنعيسى”، الطالب الذي كان قد اغتيل في محيط جامعة “ظهر المهراز” بفاس، سنة 1993، من طرف مجموعات طلابية.

وأدان الملتئمون في إجتماعهم المذكور، ما أسموها بكل “أشكال التدخل والتوظيف الممارسة، تاريخيا وحاضرا، في هذا السياق في محاولة لإقبار ملف / قضية الشهيد أو تمييعها لحماية المتورطين ـ الماديين والسياسيين، المباشرين وغير المباشرين ـ في هذه الجريمة السياسية البشعة” مجددين تشبثهم بفتح تحقيق أرادوه “نزيه وجدي وموضوعي” يسمح بكشف الحقيقة كاملة ومتابعة المسؤولين عن تفاصيل الجريمة مقررين ومنفذين، معتبرين محمد آيت الجيد بنعيسى “شهيدا للشعب المغربي إلى جانب ضحايا الإرهاب الرجعي والظلامي ، عمر بن جلون والمعطي بوملي وسعيدة المنبهي وعبد الحق شباضة واللائحة طويلة”، حسب ما جاء في نفس البيان.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “فاعلون يساريون يعتزمون خلق مؤسسة ثقافية تحمل إسم ‘آيت الجيد بنعيسى’”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب