ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

شارلي إيبدو: الرئيس الفرنسي أمر بتأجيل بيع ‘اتصالات المغرب’ للقطريين حتى نهاية حربه على مالي

المصدر:  | 7 فبراير 2013 | الأولى, سياسة |

18183220130207151600181832.png

لكم. كوم – ذكرت المجلة الفرنسية “شارلي إيبدو” أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، طلب من مجموعة “فيفاندي” الفرنسية المالكة لـ “اتصالات المغرب”، أن تؤجل تفويت حصصها داخل الشركة التي تملك أغلبية أسهمها، إلى غاية نهاية الحرب في مالي.

وحسب العدد الجديد من المجلة الساخرة، الذي نزل إلى الأسواق هذا الأسبوع، فإن الرئيس الفرنسي برر “تعليماته”، بكون شركة “اتصالات المغرب” تمتلك بنية تقنية متطورة يمكن لفرنسا من خلالها مراقبة اتصالات “الجهاديين” بشمال مالي، بما أن الشركة تمتلك شركات اتصالات في كل من مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينا فاسو.

وحسب نفس الصحيفة، المثيرة للجدل، فإن من بين الأسباب التي دفعت الرئيس الفرنسي إلى إصدار تعليماته، كون أن من بين المرشحين لشراء 53 في المائة من شركة “اتصالات المغرب”، توجد الشركة القطرية “أكتل”، في وقت تسري فيه معلومات سرية داخل الأجهزة الفرنسية عن احتمال وجود “تقاطعات” بين إمارة قطر و”الجهاديين” التابعين لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.

وطبقا لما أوردته “شارلي إيبدو”، فإن الرئيس الفرنسي اتصل هاتفيا بالملك محمد السادس، لإقناعه بقراره القاضي بتأجيل بيع الشركة، وبالخطر الذي قد يمثله انتقال الشركة الفاعل القطري على العمليات العسكرية الفرنسية بمالي.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “شارلي إيبدو: الرئيس الفرنسي أمر بتأجيل بيع ‘اتصالات المغرب’ للقطريين حتى نهاية حربه على مالي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب