ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

الأمير مولاي هشام يؤبن صحافية دافعت عنه ضد العنيكري

المصدر:  | 24 نوفمبر 2012 | إعلام, الأولى |

20121124215500.jpg

حضر الأمير مولاي هشام، ابن عم الملك محمد السادس، إلى حفل تأبين الصحافية المغربية الراحلة لطيفة بوسعدان، الذي أقيم مساء السبت 24 نوفمبر، بدار المحامي في شارع المقاومة بمدينة الدار البيضاء. وتناول الأمير، المثير للجدل، الكلمة في الحفل الذي نظمته مجلة “وجهة نظر”، ومنظمة “حاتم” لحريات الصحافة.

وذكر الأمير أن علاقته بالصحافية التي كانت تشتغل بجريدة “الأحداث المغربية”، تعود إلى تأثره بجرأة مقالاتها، خاصة المقال الذي دافعت فيه عن الأمير ضد الجنرال حميدو لعنيكري، عندما كان على رأس المخابرات المدنية “دي إس تي” بداية العشرية الماضية. وكشف الأمير أنه تأثر بدفاع الصحافية عن شخصه عندما سعى الجنرال حميدو لعنيكري إلى الإساءة إليه وترويج شائعات حول تعاطي الأمير للمخدرات وروج عنه إرساله مادة “الانتراكس” إلى أحد رجال الأعمال بالدار البيضاء. واعتبر الأمير، الذي يوصف بـ “الأحمر”، نسبة إلى مواقفه المطالبة بالديمقراطية وصيانة حقوق الإنسان، رحيل بوسعدون، في سن مبكرة من عمرها، بمثابة خسارة للصحافة المغربية.

وارتبط إسم بوسعدون، التي سبق لها أن شغلت منصب سكرتيرة تحرير جريدة “الأحداث المغربية”، عندما كانت تعتبر أول جريدة مغربية من حيث عدد المبيعات، بتسريبها لصورة الجنرال حميدو لعنيكري، لتنشر لأول مرة في الصحافة عندما نشرتها مجلة “دومان” للصحافي علي المرابط. وكلفت هذه المبادرة الصحافية منصبها في جريدتها.

وفي السنوات الأخيرة أصيبت الراحلة بمرض أقعدها سرير المرض، وتولى الأمير مولاي هشام شخصيا مصاريف علاجها في مستشفى الشيخ زايد بالرباط.

وعرف حفل التأبين الذي حضره أفراد من أسرة الراحلة وأصدقائها وزملائها، إلقاء كلمات تأبينية لكل من محمد السكتاوي، مدير عام منظمة العفو الدولية ، فرع المغرب، الذي وصف الراحلة بـ ” المناضلة الصلدة”. كما تناول الكلمة عبد اللطيف حسني مدير مجلة “وجهة نظر”، التي كانت الصحافية الراحلة عضوة في هيئة تحريها.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الأمير مولاي هشام يؤبن صحافية دافعت عنه ضد العنيكري”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب