ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

المليادير بنجلون يخفف من اكتظاظ مؤسسات التعليم بأكادير

المصدر:  | 24 نوفمبر 2012 | الأولى, مجتمع |

othman-benjelloun-dr.jpg

تدخل عثمان بنجلون عبر مؤسسته البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة للحد من الاكتظاظ الذي تشهده المؤسسات التعليمية الابتدائية بتدارت العليا في مدينة أكادير، حسبما خلص إليه اجتماع عقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون درساتهم بالمؤسسات التعليمية المجاورة لمدرسة “كم” لمالكها المليادير عثمان بنجلون من الانتقال إلى هاته المؤسسة وفق المعايير المعتمدة (التمييز الايجابي للفتاة) من لدن برنامج مدرسة “كم”، وعبر إضافة مستويات الثالث والرابع والخامس ابتدائي.

وبحسب المحضر الموقع بعد زوال أول أمس الخميس بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة ومدير قطب الحياة المدرسية بمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، فسيتم تمكين مدرسة “كم” (حي تدارت) من ثلاثة أطر للتدريس من قبل نيابة أكادير، وذلك بتكليفهم بصفة مؤقتة إلى نهاية الموسم الدراسي الجاري 2012/2013 وفتح باب التباري للالتحاق بالمؤسسة المذكورة وفق الشروط المنصوص عليها في المذكرة المنظمة.

وسيتم تكوين لجنة مشتركة تضم في عضويتها ممثلين عن مدرسة كم تدارت ورؤساء مصالح الموارد البشرية والتخطيط بكل من الأكاديمية والنيابة لمتابعة الموضوع حسب منطوق المحضر المشترك.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “المليادير بنجلون يخفف من اكتظاظ مؤسسات التعليم بأكادير”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب