ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           

أحلام مستغانمي‎ تتحدث عن روايتها الجديدة

المصدر:  | 9 نوفمبر 2012 | قناة ماروك برس |


بمناسبة اطلاق روايتها الجديدة “الأسوَد يليق بكِ”، تتوجّه الكاتبة أحلام مستغانمي الى جمهور قرّائها بالصوت والصورة عبر هذا الفيديو الحصريّ، انتاج نوفل التابعة لدار النشر اللبنانية هاشيت أنطوان.

موقع رواية “الأسود يليق بكِ

الرواية

“الأسود يليق بكِ” هي قصّة حبّ تجول الكاتبة من خلالها في الزوايا المعتمة والملتبسة لعلاقات الحبّ: كيف لا تخلو أيّة علاقة من حروب صغيرة ورهانات وتحدّيات بين الطرفَين؟

بخيالها الغنيّ، تخترع الكاتبة لبطلَيها، رجل الأعمال الغنيّ والمطربة الملتزمة والشَّموخ، سيناريو حبّ يحاكي أساطير ألف ليلة وليلة ولكن بقالب معاصر، بين رجلٍ من أرقام وامرأة من نغمات.

حبكة ذكيّة، ولغة أخّاذة. إلّا أنّ الحبّ الورديّ لا يدور في كواكب متفلّتة تمامًا من الواقع. فكما عوّدتنا في كتبها السابقة، تعالج الكاتبة، بموازاة قصّة الحب، مواضيع إجتماعيّة وسياسيّة تطال صميم المجتمعات العربيّة من المحيط إلى الخليج، وتتطرّق إلى همومٍ تؤرقها.

المؤلفة: أحلام مستغانمي

حازت ليسانس في الأدب العربي من كلية الآداب في الجزائر، ثم دكتواره في علم الإجتماع من جامعة السوربون في باريس عام 1982. لمع نجمها بإصدارها “ذاكرة الجسد”، روايتها الأولى من ثلاثية عرفت رواجًا هائلًا. عام 2006، صنّفتها مجلة فوربس الأميركية الكاتبة الجزائرية الأكثر انتشارًا في العالم العربي.

المزيد من مقالات:


   تعليق ل “أحلام مستغانمي‎ تتحدث عن روايتها الجديدة”
  1. مزيدا من العمل الجاد .
    بكل مغاربي نحتفي
    الى تكسير الحدود نهدف
    بحبنا الماسي تنقضي
    بالقلم والورق املنا سيتحقق



أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق


المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب