ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
مقالاث مشابهة

الحكومة: زيارة كريستوفر روس مناسبة للتأكيد على مقترح الحكم الذاتي

المصدر:  | 1 نوفمبر 2012 | الأولى, سياسة |

20121101193300.jpg

قال مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬يوم الخميس فاتح نوفمبر بالرباط٬ إن زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بقضية الصحراء٬ كريستوفر روس٬ مناسبة للتأكيد على مقترح الحكم الذاتي ضمن السيادة المغربية الذي سبق للمغرب التقدم به قبل سنوات والذي حظي بإشادة واسعة من قبل عدد من الدول الوازنة.

وأبرز الخلفي٬ خلال لقاء مع الصحافة عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة٬ أن الزيارة كانت مناسبة أيضا للتأكيد على أن المقترح المغربي يتصف بالمصداقية والجدية. وأشار الوزير إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تكليف من الأمين العام للأمم المتحدة وأن الاستقبال الذي جرى في المغرب يأتي تبعا للمكالمة الهاتفية التي تمت بين الملك محمد السادس، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون٬ والتي أفضت إلى التأكيد على المحددات الأساسية التي أقرها مجلس الأمن لإيجاد حل دائم لهذا النزاع المصطنع والمفتعل٬ وهو حل سياسي متوافق عليه يستند على الثوابت التي سبق التأكيد عليها من قبل مجلس الأمن.

كما أوضح الخلفي أن الزيارة شكلت فرصة للتأكيد مجددا على أن المغرب متشبث بإرساء علاقات أخوة وتعاون مع الجزائر بالشكل الذي يمكن من تسريع مسلسل البناء المغاربي ومواجهة التحديات الأمنية الموجودة على مستوى منطقة الساحل والصحراء. واعتبر الوزير أن المغرب “في هذه الزيارة وفي زيارات أخرى يشتغل بمنطق الواثق من نفسه٬ المستعد للحوار وللعمل بحسن نية وبالشكل الذي يوفر أسس الحل السليم والدائم لهذا النزاع”.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “الحكومة: زيارة كريستوفر روس مناسبة للتأكيد على مقترح الحكم الذاتي”

أضف تعليقك









الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

صورة و تعليق

326701benkiranetime-322531796326701.png

المزيد...

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب