ان كنت ترغب باختيار هده النسخة بشكل دائم، اضغط على: عربي  | Français  - English           
اخبار 24 ساعة
مقالاث مشابهة

حركة 6 أبريل المصرية تطالب بالافراج عن معتقلي 20 فبراير المغربية

المصدر:  |  3 أكتوبر 2012 | غير مصنف |

6avril.jpg

طالبت 28 حركة وحزب سياسي عربي تتقدمهم حركة 6 أبريل المصرية التي أطاحت بنظام حسني مبارك في بيان مشترك لهم، من المغرب بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي حركة 20 فبراير القابعين داخل سجون المملكة، بسبب مطالبتهم بإسقاط الفساد والاستبداد.

وذكر الموقعون على البيان، أنه في المغرب مازال رهن الاعتقال ما يقرب من 80 ناشط من المجموعات الشبابية وعلي رأسهم نشطاء “حركة 20 فبراير”، وفي الأردن، فالسلطات الأردنية اعتقلت ما يقرب من 18 ناشطا في” الحراك الشعبي الأردني” وإحالتهم لمحكمة أمن الدولة وهي محاكمة عسكرية غير دستورية، وكلا النشطاء في الأردن والمغرب معتقلين بسبب أرائهم السياسية ومطالبتهم ببرامج إصلاحية.

وجاء في البيان، أنه في الوقت الذي تتجه الدول العربية إلي إصلاحات قانونية وسياسية وإقتصادية، مدفوعه بغضب شعبي ضد الوضع القانوني والإقتصادي الذي إبتلت به بلادنا العربية خلال الفترات الماضية بسبب أنظمة إستبدادية وقمعية عملت علي إضعاف الشعوب العربية وتجهيلها وقتل كل الطاقات الإبادعية فيها بشكل منظم وممنهج، نجد أن بعض الدول مازالت تمارس بعض الإنتهاكات ضد النشطاء العرب في بلدانهم المختلفة، رغم وصول بعض الأحزاب السياسية التي عانت من الممارسات الإستبدادية كثيرا.

وطالبت الحركات والأحزاب والشخصيات الموقعة البيان، كل من السلطات المصريه والأردنية والمغربية والجزائرية والسودانية والبحرينية باحترام حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير، و العمل وبسرعة علي الإفراج الفوري عن كل النشطاء المعتقلين، وإنهاء كافة الإجراءات الإستثانية التي إتخذت بحقهم، وكذلك تنفيذ كافة المطالب الشرعية التي يطالبون بها من إصلاحات إقتصادية وقانونية ودستورية مشروعة.

المزيد من مقالات:


   لا يوجد أي تعليق ل “حركة 6 أبريل المصرية تطالب بالافراج عن معتقلي 20 فبراير المغربية”

التعليقات مغلقة


الآراء الواردة في التعليقات لا تعبر إلا عن آراء أصحابها

 شاركنا على جوجل بلس 
www.marocpress.com

قناة ماروك برس

إعلان

أفضل المقالات

الصحافة



النهار المغربية بيان اليوم رشيد ماروك برس ماروك برس هسبريس إيلا�? الاحدات المغربية التجديد الشرق الأوسط الصباح العلم المساء المغربية المنتخب